12 مهرجانًا إسبانيًا ستجعلك ترغب في زيارة إسبانيا

هناك المئات ، إن لم يكن الآلاف ، من المهرجانات الإسبانية التي تقام كل عام ، للاحتفال بجميع أنواع الأشياء المختلفة من الموسيقى إلى الدين إلى الطعام. تشمل بعض أشهر المهرجانات الإسبانية “مهرجان الطماطم” و “لا توماتينا” و “جري الثيران” أو سان فيرمين في بامبلوما. هناك العديد من المهرجانات في إسبانيا لدرجة أنني عندما كنت أعيش وأسافر هناك ، وجدت نفسي أتعثر في العديد من المهرجانات دون أن أعرف أنها كانت تحدث! يبدو أنني لست الوحيد ، لذلك وجهت مكالمة إلى بعض مدوني السفر لمعرفة ما يعتبرونه بعضًا من أفضل المهرجانات الإسبانية.

تعرف إسبانيا كيف تقيم حفلة ، من المهرجان الثقافي التقليدي إلى مهرجان الموسيقى الأكثر حداثة. فيما يلي قائمة بعدد قليل من المهرجانات الإسبانية العديدة التي يمكنك حضورها عندما تزور إسبانيا!

كاديز كرنفال ، كاديز

شهر فبراير

من أول الأشياء التي فعلتها عندما انتقلت إلى إسبانيا السفر على طول الطريق من ألميريا إلى كاديز كرنفال ! لوس كارنافاليس ، أو كرنفال كاديز ، هي واحدة من أكبر الكرنفالات في إسبانيا. يتم تشغيله لمدة أسبوعين كل عام ويتمحور حول مجموعات موسيقية تسمى chirigotas والجوقات والكومبارساس. يشتهر كاديز كرنفال بالتركيبات الأصلية لهذه المجموعات التي تغني عن السياسة والأخبار والأشياء اليومية بسخرية وذكاء.
تمتلئ شوارع كاديز كل يوم بالناس الذين يرتدون جميع أنواع الأزياء ، ويأكلون ويشربون ويشاهدون هذه المجموعات الموسيقية في المسارح المنظمة ، أو المجموعات الصغيرة التي تتجول في الشوارع وتؤدي. سواء ذهبت إلى كاديز كرنفال لليلة واحدة أو أسبوع كامل ، فمن السهل أن تنغمس في الأجواء الاحتفالية حتى عندما لا تفهم الأغاني ، وهي تجربة لن أنساها بالتأكيد!

كرنفال سيتجيس ، سيتجيس

شهر فبراير

في كل عام ، ينزل أكثر من 250000 شخص إلى مدينة سيتجيس الجميلة المطلية باللون الأبيض في إسبانيا لحضور أحد أفضل الكرنفالات في العالم. سيتجيس ، وهي مدينة ساحلية مذهلة على بعد ثلاثين دقيقة جنوب برشلونة ، تتحول إلى حفلة فخمة ومبهجة لمدة أسبوع كامل خلال الكرنفال.

يشارك الجميع في إعداد الكرنفال وتنفيذه. بين مباني البحر الأبيض المتوسط ​​المذهلة المطلية باللون الأبيض ، تجد الآلاف من الأشخاص يرتدون أزياء ملونة ويتعرّضون للشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى.

تتنوع الأزياء من الملونة إلى المخيفة ، والشيء الرائع في كرنفال سيتجيس هو أنه مناسب للأطفال والعائلة. معظم الكرنفالات حول العالم مخصصة للبالغين بشكل أساسي ، لكن كرنفال سيتجيس يتضمن عرضًا للأطفال وفعاليات مناسبة للعائلة خلال الأسبوع.

لذلك ، إذا كنت في إسبانيا في فبراير ، فتوقف في سيتجيس واستمتع بالطعام والموسيقى الحية والأزياء الملونة وأجواء الكرنفال الأصيلة المجنونة.

لاس فالاس ، فالنسيا

مارس

Las Fallas هي طريقة تقليدية في فالنسيانو للاحتفال بالقديس يوسف. يحدث هذا على مدار أسبوع في شهر مارس ويحضره آلاف السياح سنويًا. أصبح التراث الثقافي غير المادي لليونسكو في عام 2016.

على مدار العام ، يقوم كل حي ببناء فالا الخاصة به والتي تُحرق في النهاية. يمكن أن تكون فالا أي شيء من النينوتات السياسية (الدمى أو الدمى) إلى الشخصيات الترفيهية. هناك منافسة شرسة لبناء الأفضل والأكبر. تمتلئ الشوارع بالسيدات في أرقى العباءات والمحتفلين الذين يستمتعون بموسيقى الشوارع والمشروبات والاحتفالات المختلفة. في

في الساعة 2 ظهرًا يوميًا ، يوجد Mascleta ، وهو عرض مذهل يصم الآذان للألعاب النارية والألعاب النارية. بعد قسط من الراحة ، يخرج الناس من القيلولة لمواصلة الحفلات. لن يكون ماردي غرا على المنشطات طريقة سيئة لوصفه. يتم حفظ فالا الفائزة فقط من الاحتراق سنويًا.

سيمانا سانتا ، في جميع أنحاء إسبانيا

مارس / أبريل

يُطلق على الأسبوع المقدس في إسبانيا اسم Semana Santa ، وهناك مواكب واحتفالات تقام في كل بلدة ومدينة تقريبًا في جميع أنحاء البلاد. من المعروف أن سيمانا سانتا في الأندلس أكثر روعة أو تفصيلاً في احتفالاتها ، بينما في أجزاء أخرى من البلاد يمكن أن تكون أكثر كآبة. لقد اندهشت للغاية عندما رأيت لأول مرة موكبًا ، مكتملًا بعوامات ضخمة مزخرفة عليها تماثيل ، محمولة من أسفل بدقة حركة مثالية. يسير “الإخوان” مرتدين عباءات خاصة وقبعات مخروطية تغطي وجوههم ، وغالبًا ما تكون هناك موسيقى قاتمة ، على الرغم من أنه في بعض الأماكن مثل آيات الفلامنكو الملقة يمكن أن تكون أكثر شيوعًا.

لا فيريا ديل كويسو ، تروخيو

أبريلتستضيف بلدة إسبانية صغيرة في المنطقة الخضراء من إكستريمادورا معرض الجبن السنوي. يقام La Feria del Queso ، كما هو معروف محليًا ، في ساحة Trujillo الرئيسية في نهاية أبريل. تستغرق الرحلة التي تستغرق ساعتين ونصف الساعة من مدريد العديد من السياح بعيدًا ، مما يحافظ على النكهة المحلية للحدث.

يجتمع تجار الجبن الإقليميون لتزويد الزوار بعطلة نهاية أسبوع طويلة من الشراهة الجبن. يشتري الحاضرون تذاكر لاستبدال عينات صغيرة من الجبن – تتراوح من جبن الماعز الناضج وجبن الأغنام إلى قطعة منحلة من كعكة الجبن. يُعد تورتا ديل كاسار من المأكولات المحلية المفضلة ، والتي تظهر في العديد من المطاعم في الساحة.

يستمر مهرجان الجبن Trujillo منذ ثلاثة عقود ، ويجب على جميع متعصبي queso المتعصبين القيام بالرحلة.

فيريا دي أبريل ، إشبيلية

أبريل

تحول معرض إشبيلية هذا العام إلى 170 عامًا ، وربما يكون أحد أشهر الحفلات في إسبانيا. إنه يتضمن أرض معارض ضخمة بالإضافة إلى خيام سرادق مزخرفة (كاسيتاس). على عكس بعض الحفلات الأخرى ، عادةً ما تكون الكاسيتات في Sevilla Feria مخصصة فقط للعائلات أو المنظمات البارزة ، وليست مفتوحة للجمهور ، على الرغم من وجود بعض الكاسيتات العامة أيضًا!

في Feria de Abril في إشبيلية ، ترتدي النساء عادة الفساتين التقليدية على طراز الفلامنكو ، والرجال إما يرتدون “traje corto” (سترة قصيرة وسراويل ضيقة وأحذية طويلة) أو أكثر شيوعًا الآن ، بدلات. إذا حضرت ، تأكد من الحصول على زي ثم استمتع بالرقص والتاباس ومشروب فيريا التقليدي من rebujito (النبيذ الأبيض وعصير الليمون).
عيد سان إيسيدرو ، مدريديتم الاحتفال بيوم عيد سان إيسيدرو على نطاق واسع وبصوت عالٍ وملون في مدريد – بالضبط كما تتوقع أن تحتفل مدريد بقديسها الراعي!

عندما عثرنا بالصدفة على هذا المهرجان في عام 2016 (يقام سنويًا في 15 مايو) ، لم نكن نصدق كم كان ملونًا! تسرب الطعام والديكور من جميع أنحاء الساحة ، وعزفت الحفلات الموسيقية ، وارتدى الأشخاص الصغار مثل الأطفال وكبار الأجداد أزياء الأعياد.

تشمل احتفالات San Isidro أيضًا مصارعة الثيران ، وعلى الرغم من أننا لم نذهب ، إلا أنها واحدة من أكثر الأوقات شعبية في العام للقيام بذلك. بصدق ، كنا مهتمين أكثر بالمسيرات والموسيقى والطعام.

إذا كنت متجهاً إلى مدريد في منتصف شهر مايو ، فتأكد من تحديد نقطة للتخطيط لبعض الوقت الذي تقضيه بين المحتفلين بيوم عيد سان إيسيدرو!

لا باتالا دي فينو ، هارو

يونيو

في 29 يونيو من كل عام ، تحدث معركة في مدينة هارو بإسبانيا. السلاح المفضل هو: النبيذ الأحمر! يقع في قلب منطقة La Rioja المنتجة للنبيذ في إسبانيا ، ينزل الناس بأعداد كبيرة إلى بلدة Haro الجذابة لشن حرب على زملائهم المحتفلين ، إنها حفلة كبيرة واحدة تبدأ في الليلة التي تسبق النبيذ

إنها حفلة واحدة كبيرة تبدأ في الليلة التي تسبق معركة النبيذ نفسها. يبلغ العيد ذروته في ساعات الصباح الباكر ، بعد شروق الشمس مباشرة. عندها يكون التقليد هو السير على تلة قريبة لبدء معركة النبيذ. يأتي المحتفلين مسلحين ببنادق الرش ، وأجهزة رش الحشرات ، وحتى الدلاء الضخمة المليئة بالنبيذ الأحمر. لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يصبح الجميع غارقين تمامًا حتى النخاع. وبعد ذلك ، تستمر الحفلة! ويبدو أن بعض الخمر يشق طريقه أيضًا إلى أفواه الناس. تعتبر معركة النبيذ في Haro مهرجانًا فريدًا وممتعًا لحضوره في إسبانيا!

سان فيرمين ، بامبلونا

تموز

يجب أن يكون مهرجان سان فيرمين هو المهرجان الأكثر جنونًا والأكثر إثارة للجدل في إسبانيا. يشار إليها عمومًا باسم الجري للثور ، تبدأ سان فيرمين في السادس من يوليو وتنتهي في الرابع عشر. كل يوم (من 7 يوليو) ، يحاول الرجال والنساء المجانين تجاوز ستة ثيران كبيرة خلال مسار قصير في شوارع بامبلونا. كما هو متوقع ، هناك دائمًا العديد من الإصابات وحتى الوفيات العشوائية.

لحسن الحظ ، هذا ليس شرطًا أساسيًا للتشغيل ، وقد يختار الأشخاص الذين لديهم قدر أكبر من الفطرة السليمة (مثلي) الجلوس في حلبة مصارعة الثيران لمشاهدة الحدث على الشاشة الكبيرة ورؤية الناجين يصلون إلى الحلبة. ضع في اعتبارك أنني كنت لا أزال قلقة للغاية ، حيث كنت أنتظر أن يمر جاي عبر البوابات دون أن يصاب بأذى!

الأسبوع ليس مجرد ثورات يومية ؛ هناك أيضًا مصارعة الثيران وحفلات الشوارع الصاخبة ومواكب الفرقة النحاسية الحية ومعارك السانجريا والتجمع الأخير في الساحة مع الغناء والألعاب النارية. تنبض بامبلونا بالحياة حقًا خلال هذا الحدث ، حيث تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

مهرجان جراسيا ، برشلونة

شهر اغسطس

برشلونة مدينة تحب الاحتفال! كل منطقة في برشلونة لديها Festa Major خاصة بها عندما يجتمع الحي بأكمله للاحتفال في الصيف. الأكبر والأفضل هو مهرجان جراسيا الذي يستمر لمدة أسبوع ، كل أغسطس. هناك حفلات طوال النهار والليل ، وزخارف الشوارع هنا لا يعلى عليها. المنافسة شرسة حيث تتنافس الشوارع للفوز بالجائزة الأولى ، وتنبض الشوارع بالحياة بموضوعات مثل Jurassic Park أو Zombie Apocalypse أو Amazon Rainforest أو Alice in Wonderland.

هناك مسارح للموسيقى الحية والرقص في الساحات ، ومثل أي مهرجان كاتالوني ، ينشئ Castellers أبراجًا بشرية تتحدى الجاذبية أمام مبنى البلدية. ثم يأتي Correfoc. تخرج الصحة والسلامة من النافذة بينما تطارد الشياطين المقنعة الجمهور في الشوارع بألعاب نارية تدق وتطن أزيزًا حول آذانهم. جزء مثير ، وجزء مرعب ، لم تحضر مهرجان برشلونة حتى هربت من الشيطان!

لا توماتينا ، بونول

شهر اغسطس

بقلم أندرو وإميلي ، على طول طريق داستي

بالتأكيد واحدة من أكثر التجارب جنونًا التي مررت بها ، مهرجان La Tomatina هو ، في الأساس ، أكبر معركة طعام في العالم!

يملأ 20000 من السكان المحليين والإسبان والباحثين عن الإثارة الدوليين الشوارع الصغيرة في هذه المدينة التي عادة ما تكون هادئة وينتظرون وصول العديد من الشاحنات التي تنقل 120.000 رطل من الطماطم الناضجة. بمجرد إطلاق مسدس البداية ، لديك ساعة واحدة لرمي الأصدقاء والأعداء وأي شخص على مسافة رمي بمقذوفات حمراء مثيرة.

إنها حالة من الفوضى الفوضوية التي يجب حقًا رؤيتها حتى يتم تصديقها ، وستتركك تجد قطعًا من الطماطم على شخصك لعدة أيام بعد ذلك!

فيريا دي مالاجا ، ملقة

شهر اغسطس

بقلم بولينا ، بولينا على الطريق

و ferias الأندلس معروفة جيدا في جميع أنحاء العالم من أجل ألوان نابضة بالحياة، والملابس التقليدية، والموسيقى مثيرة، والطعام اللذيذ والخيول مهيب. لكل بلدة وقرية في الأندلس معرضها الخاص (“المعرض”) الذي يحتفلون خلاله بمدينتهم أو قديسهم.

في حين أن الأكثر شهرة هو معرض أبريل لإشبيلية ، فإن Feria de Malaga هو المفضل لدي. يقام في منتصف أغسطس ، وعلى عكس معرض أبريل في إشبيلية ، فهو أقل تقييدًا عندما يتعلق الأمر بقواعد اللباس والوصول إلى الكاسيتات (خيام الحفلات الخاصة).
خلال العيد ، تستضيف مالقة مصارعة الثيران وأرض المعارض الحديثة وصالات الطعام التي تقدم المشروبات التقليدية مثل كارتوجال (النبيذ الحلو) واللحوم المشوية. وبالطبع ، هناك الكاسيتات الأسطورية التي تقدم الموسيقى طوال النهار وطوال الليل. تستمر العيدية لمدة أسبوع واحد ويتم الاحتفال بها في وسط المدينة (feria de día) وفي موقع معرض Malaga (feria de noche).

حضرت معرض Feria de Malaga مرتين ، في كل مرة كنت أرتدي فستان Flamenca التقليدي. إنه انفجار: تلتقي بالكثير من الناس وتحتفل فقط بمباهج الحياة. لا يمكن أن تنتظر الطبعة القادمة!

فيريا دي طريفة ، طريفة

سبتمبر

بقلم إيريس فيلدفيك ، عقل المسافر

مرة واحدة في السنة ، يسير 80 حصانًا عبر بويرتا دي خيريز الشهير في طريفة. تحتفل هذه البقعة الساخنة للرياضات المائية بأهم مهرجان لها في سبتمبر. بدأوا بالموكب الديني للقديس نويسترا سينورا دي لا لوز – المعروف أيضًا باسم مريم العذراء. يركب الناس من جميع الأعمار الخيول عبر البوابة ، ويبدون أنيقين ببدلاتهم. سترتدي العديد من النساء المحليات في الحشد فساتين الفلامنكو المزخرفة والمنقطة لهذه المناسبة ، مع مطابقة الزهرة في الشعر.

بعد الموكب ، يتوجه معظم الناس إلى أرض المعارض ، حيث يأكل الناس ويشربون ويضعون أطفالهم في جولات ترفيهية مختلفة. سوف يرقص الكبار على موسيقى Sevillana ويشربون Rebujitos ، وهو مشروب مختلط من شيري وسبرايت. هناك الكثير من خيارات الطعام ، من الهامبرغر البسيط إلى تناول الطعام مع الخدمة. هناك ست ليال أخرى قبل انتهاء فيريا.

قد تلاحظ أن معظم هذه المهرجانات الإسبانية هي على الجانب التقليدي وذلك لأن كل مكان في إسبانيا له مهرجانات محلية خاصة به ، على الرغم من أن بعضها أصبح أكثر شهرة من غيره. بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه في إسبانيا ، سيكون هناك نوع من العيد يحدث. قبل أن تعرف ذلك ، سوف تنغمس في الحفلة!

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد