كيفية دراسة التمريض في إسبانيا

على الرغم من وجود عدد ثابت من الطلاب الذين يلتحقون بتعليم التمريض ويتخرجون في إسبانيا كل عام ، إلا أن البلاد تواجه نقصًا في عدد الممرضات أقل بكثير من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي. استنادًا إلى دراسة أجرتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لعام 2017 ، كان عدد الممرضات الممارسين لكل 1000 نسمة في إسبانيا 5.3 في عام 2015 ، بينما كان متوسط ​​الاتحاد الأوروبي 8.4. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن خفض الإنفاق العام والإصلاحات في مجال الرعاية الصحية في إسبانيا تسبب في قيام عدد كبير من الممرضات بالبحث عن فرص عمل خارج إسبانيا بعد التخرج.

على الرغم من أن دراسة التمريض في إسبانيا قد تبدو عيبًا ، إلا أن الدولة تظل خيارًا ممتازًا للطلاب الدوليين الذين يتطلعون إلى متابعة تعليم التمريض في الخارج. إلى جانب تعليم التمريض عالي الجودة والميسور التكلفة الذي يتم تقديمه في إحدى الجامعات الإسبانية ، عند الانتهاء من البرنامج ، يمكن للمرء ممارسة المهنة في بلدان أخرى.

ما هي الدرجات الموجودة للتمريض في إسبانيا؟

امتثالًا لإعلان بولونيا في عام 1999 ، تم إصلاح تعليم التمريض في إسبانيا ليصبح برنامجًا يعترف بدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، وبالتالي تعزيز الاعتراف الأكاديمي والمهنية للممرضات.
درجة البكالوريوس في التمريض ، والمعروفة أيضًا باسم Grado en Enfermería ، هو برنامج مدته أربع سنوات وثمانية فصول دراسية يتوافق مع 240 ECTS (نظام تحويل الرصيد الأوروبي). يتكون البرنامج من تدريب نظري وعملي.

عند الانتهاء بنجاح من الدرجة ، سيتمكن الخريجون من بدء العمل كممرضات مرخصين. قد يختارون بخلاف ذلك مواصلة دراستهم من خلال متابعة برنامج الماجستير أو الدكتوراه.

تكلفة دراسة التمريض

يحظى اختيار الدراسة في إحدى الجامعات الإسبانية بشعبية بين الطلاب الدوليين بسبب جودة التعليم العالي التي يمكن الحصول عليها بأسعار في متناول الجميع. اعتمادًا على الجامعة التي تختارها ، يمكن أن تكلف شهادة البكالوريوس في التمريض في إسبانيا أقل من 1000 يورو سنويًا! على سبيل المثال ، تبلغ تكلفة برنامج التمريض في جامعة غرناطة حوالي 800 يورو سنويًا.
تختلف تكلفة المعيشة في إسبانيا حسب المدينة التي تعيش فيها وأسلوب حياتك. بشكل عام ، قد يحتاج الطلاب الدوليون الذين يعيشون في برشلونة أو مدريد إلى حوالي 900 إلى 1000 يورو شهريًا لدفع نفقات مثل الإقامة والطعام والنقل والكتب وغيرها. من ناحية أخرى ، سيحتاج الطلاب الذين يعيشون في مدن مثل غرناطة أو مورسيا أو سالامانكا إلى أقل من ذلك بكثير.

متطلبات دراسة التمريض في اسبانيا

لدراسة التمريض في إسبانيا ، يجب أن يتقن الطلاب اللغة الإسبانية لأنها لغة التدريس في معظم الجامعات التي تقدم هذا البرنامج. على سبيل المثال ، توصي جامعة غرناطة بحد أدنى من B1 في إتقان اللغة الإسبانية لطلابها الدوليين.

بالنسبة لأولئك الذين يتابعون التمريض كأول درجة جامعية لهم ، يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على مؤهل معادل للبكالوريا الإسبانية. إذا كنت قد أكملت دراستك خارج إسبانيا ، فيجب عليك التحقق من مؤهلاتك الحالية من قبل وزارة التعليم الإسبانية. تُعرف عملية التحقق هذه أيضًا باسم التجانس.

يرجى التحقق من شروط القبول على الموقع الإلكتروني للمدرسة التي تتقدم إليها من أجل ضمان سلاسة عملية التقديم.

أفضل كليات التمريض في إسبانيا

جامعة برشلونة (UB)

جامعة برشلونة هي جامعة عامة تقع في مدينة برشلونة. تأسست في عام 1450 ، تضم مؤسسة التعليم العالي هذه أكثر من 5000 موظف وما يقرب من 63000 طالب ، مما يجعلها واحدة من أكبر الجامعات في إسبانيا. مع ما يقرب من 900 مشروع بحثي نشط وما يقرب من 5800 منشور علمي . فإن جامعة بافالو هي المركز الرائد للبحوث الجامعية في إسبانيا وهي المعيار للنشاط البحثي في ​​أوروبا.

تقدم مدرسة التمريض هذه في إسبانيا مجموعة واسعة من دورات التعليم العالي. يمكن للطلاب الذين يرغبون في دراسة التمريض في إسبانيا التقدم إلى كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة ، حيث يتم تقديم درجة البكالوريوس في التمريض من EHEA (منطقة التعليم العالي الأوروبية). يجب على المتقدمين إتقان اللغة الكاتالونية والإسبانية والإنجليزية. يجب أن يكون لديهم أيضًا معرفة كافية في علم الأحياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات. يرجى الرجوع إلى موقع المدرسة للحصول على مزيد من المعلومات حول شروط القبول.

جامعة غرناطة (UGR)

ثاني أكبر مدرسة تمريض في إسبانيا هي جامعة غرناطة ، وهي جامعة عامة تأسست عام 1531. وباعتبارها رابع أكبر جامعة في إسبانيا . تضم الكلية 27 كلية ومدرسة وتقدم مجموعة واسعة من البرامج التعليمية (حوالي 90 طالبًا جامعيًا) برامج الدرجات العلمية و 130 برنامجًا للدراسات العليا).
يمكن للمتقدمين التقديم لبرنامج التمريض بالجامعة من يونيو إلى سبتمبر. مدة البرنامج أربع سنوات وسيتم تدريس البرنامج باللغة الإسبانية. يتمتع خريجو برنامج التمريض في UGR بمعدل توظيف مرتفع ليس فقط في إسبانيا ولكن أيضًا خارج إسبانيا. إلى جانب العمل في المستشفيات العامة أو العيادات الخاصة . يمكن للخريجين أيضًا العمل في المنظمات غير الحكومية أو الجيش أو اختيار الدراسة أو البحث أو الإدارة أو الاستشارات.

جامعة سالامانكا (USAL)

تأسست مؤسسة التعليم العالي هذه في عام 1218 ، وهي أقدم الجامعات الإسبانية الموجودة في العالم. كل عام . تجذب جامعة سالامانكا عددًا كبيرًا من الطلاب من جميع أنحاء إسبانيا والعالم. توجد تسعة أحرام جامعية في مواقع مختلفة – سالامانكا وأفيلا وزامورا وبيجار وفيلامايور – وتضم الجامعة 26 كلية و 12 مركزًا بحثيًا.

يتم تدريس برنامج التمريض في USAL في كلية التمريض والعلاج الطبيعي ومركزين تابعين آخرين – مدرسة التمريض في أفيلا وكلية التمريض في زامورا. سيخضع الطلاب في هذا البرنامج لمواضعهم السريرية في المستشفيات التي تخضع لنظام الصحة العامة في Castilla y León في منطقة سالامانكا.

جامعة مورسيا (UMU)


تأسست جامعة مورسيا في عام 1272 وهي ثالث أقدم جامعة في إسبانيا ، بعد جامعة سالامانكا (1281) وجامعة بلد الوليد (1241). مع خمسة أحرام جامعية و 21 كلية مختلفة . كما تقدم UMU أكثر من 50 برنامجًا لدرجة البكالوريوس و 100 ماجستير ودكتوراه. برامج لحوالي 33000 طالب كل عام.
كما يمكن للطلاب الذين يرغبون في الحصول على درجة التمريض من مدرسة التمريض هذه في إسبانيا التقدم إلى كلية التمريض بالجامعة. يمكن للمتقدمين زيارة الموقع الرسمي لمعرفة المعلومات المتعلقة بمتطلبات القبول وتخصيص المقاعد. يمكنك أيضًا استخدام حاسبة الرسوم الدراسية المتوفرة على موقع الويب لتحديد المبلغ الإجمالي للرسوم الدراسية للبرنامج حيث تختلف الرسوم وفقًا لفئات التسجيل المختلفة.

جامعة ليون (ULE)

المرشح الأخير في قائمتنا لأفضل مدارس التمريض في إسبانيا هو جامعة ليون. على الرغم من أن جامعة ليون كانت تقدم برامج مثل الطب البيطري منذ عام 1852 ، إلا أن الجامعة تأسست رسميًا في عام 1979 بعد انفصالها عن جامعة أوفييدو. تمتلك ULE حرمين جامعيين – حرم Léon و Ponferrada ، وتقدم مجموعة واسعة من الدراسات ، بما في ذلك الآداب والعلوم الإنسانية والعلوم والعلوم الصحية والعلوم الاجتماعية والقانونية والهندسة والعمارة.
كما يمكن للطلاب الدوليين التقدم لبرنامج التمريض في حرم كلية العلوم الصحية في ليون أو حرم بونفيرادا. اعتمادًا على جنسيتك ومؤهلاتك التعليمية ، سيُطلب منك تلبية متطلبات القبول المختلفة. على سبيل المثال ، الطلاب الذين ولدوا خارج الاتحاد الأوروبي أو ليس لديهم اتفاقيات دولية مع إسبانيا يجب أن تكون مؤهلاتهم التعليمية متوافقة مع وزارة التعليم الإسبانية. يمكن القيام بذلك في السفارة أو القنصلية الإسبانية في بلد مقدم الطلب.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد