كيفية تجديد إقامة الدائمة في إسبانيا

هل تعيش في إسبانيا مع بطاقتك طويلة الأجل ووقت التجديد اقترب؟ ستجد في هذه المقالة جميع الإجابات التي تحتاجها. سنقوم بتحليل كيفية عمل عملية تمديد إقامتك في الدولة لمدة 5 سنوات أخرى حتى تتمكن من فهم المتطلبات الأساسية 2 التي يجب عليك الوفاء بها وما هي المستندات التي يجب عليك تقديمها. لذا إذا كنت ترغب في تجديد إقامتك طويلة الأمد بسهولة ، تابع القراءة!

ما هي الاقامة الدائمة في اسبانيا؟

قبل التعمق في عملية التجديد ، دعنا أولاً نقدم القليل من السياق.

ما هي بالضبط الإقامة طويلة الأمد وكيف يمكن الحصول عليها؟

بطاقة الإقامة طويلة المدى ( التي قد تعرفها على الأرجح باسم الإقامة الدائمة السابقة ) هي تصريح الإقامة الممنوح للأجنبي الذي يعيش في إسبانيا بشكل مستمر وبشكل قانوني لمدة 5 سنوات .

وهذا يعني أنه بعد عدة تجديدات لإقامتك المؤقتة ، ستتمكن من الحصول على هذه البطاقة ذات طابع غير محدد.

ميزتها الرئيسية؟

بمجرد حصولك عليها سيضمن لك الحق في الإقامة في إسبانيا إلى أجل غير مسمى . هذا هو ، إلى الأبد.

الشيء الوحيد الذي يجب أن تقلق بشأنه بعد ذلك هو تجديد TIE أو بطاقتك المادية (البلاستيك الذي يحتوي على صورتك واسمك ونوع إقامتك) ؛ وهو ما سنقوم بتغطيته خلال هذا المقال.

بالإضافة إلى ذلك ، ستسمح لك هذه الإقامة الدائمة بالعمل كموظف أو صاحب عمل خاص ، وإعادة تجميع والديك. وكما لو أن هذا لم يكن كافيًا ، فأنت لست بحاجة إلى وسائل اقتصادية كافية للتقدم بطلب للحصول عليه (في الواقع ، ليس عليك حتى أن تعمل في وقت تقديم الطلب).

من أجل الحصول عليها ، فإن الشرط الوحيد الذي يجب أن تفي به هو التأكد من أنك لم تكن خارج إسبانيا لأكثر من 6 أشهر متتالية وليس أكثر من إجمالي 10 أشهر خلال السنوات الخمس الماضية .

كيفية تجديد الاقامة في اسبانية

دعنا نلقي نظرة على كيفية عمل عملية التجديد بالضبط .

أول شيء يجب أن تضعه في اعتبارك هو أن هذا إجراء سهل وبسيط تمامًا ، خاصة إذا قارنته بأي تجديد قد تكون قمت به من قبل في إسبانيا.

لا مزيد من الوسائل الاقتصادية ، لا مزيد من الأعمال الورقية الطويلة.

لماذا هذا؟ بسيط للغاية: كما ذكرنا ، هنا لا تجدد حقك في الإقامة في إسبانيا (وهذا شيء مضمون لك بالفعل مدى الحياة). في هذه الحالة ، ما تقوم بتجديده هو المستند البلاستيكي أو المادي الذي يحتوي على نوع إقامتك ، وهو إجراء أكثر مرونة .

وبالتالي ، كل 5 سنوات (مدة هذه البطاقة حتى انتهاء صلاحيتها) يجب عليك تجديد إقامتك طويلة الأجل في إسبانيا ، باتباع الإجراء المفصل أدناه.

ومع ذلك ، بعد 10 سنوات من العيش في إسبانيا (أي بعد التجديد الأول لهذه البطاقة) ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية عن طريق الإقامة في إسبانيا . من ذلك الحين فصاعدًا ، لن تقلق بشأن التجديدات بعد الآن.

ما هي متطلبات التجديد؟

يجب أن تتأكد من أنك تستوفي (فقط) 2 من المتطلبات الأساسية تمامًا لتجديد هذه البطاقة طويلة الأجل بنجاح ، على الرغم من أنك سترى في ثانية أنها ليست متطلبة للغاية من وجهة نظر قانونية.

ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك مرة أخرى أنك تقوم فقط بتجديد البطاقة نفسها (وليس الحق في الإقامة في الدولة). ومن ثم ، في معظم الحالات عندما لا تقوم بالتجديد بشكل صحيح (إما بسبب عدم وجود متطلبات أو بسبب الموعد النهائي الضائع) ، يمكن استرداد بطاقة الهوية الأجنبية الخاصة بك بسهولة تامة .

لكن توصيتنا ستكون دائمًا الامتثال لقوانين الهجرة وتنفيذ العملية بشكل صحيح من البداية لتجنب المشاكل والمتاعب القانونية الإضافية.

لا تتجاوز الحد الأقصى لمدة الإقامة خارج الدولة

بادئ ذي بدء ، لا يمكنك البقاء لأكثر من 30 شهرًا في المجموع خارج الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الخمس التي عشت خلالها بهذه البطاقة إذا كنت ترغب في تجديدها .

ولاحظ أننا لم نذكر خارج إسبانيا (كما حدث مع التطبيق الأولي لهذه البطاقة). يشير هذا المطلب إلى الاتحاد الأوروبي ككل .

لذلك ، فإن مقابلته أسهل بكثير.

وإذا كنت ستخرج من الاتحاد الأوروبي لفترة طويلة من الوقت ، فيمكنك دائمًا دخول أي دولة من دول الاتحاد في الوقت المناسب قبل الوصول إلى تلك الأشهر الـ 12 على التوالي لمجرد ختم جواز سفرك ، وبالتالي الاستمرار في الامتثال مع هذا المطلب.

لا يوجد سجل جنائي خطير

من ناحية أخرى ، فإن الشرط الثاني الذي يجب أن تفي به هو عدم وجود سجلات جنائية خطيرة .

على الرغم من أننا نوصي بتجنب السجلات الجنائية (من أي نوع) قدر الإمكان ، فعادة ما تمنعك الجرائم الخطيرة فقط من التجديد بنجاح.

لا تشكل العقوبات البسيطة في كثير من الأحيان مشكلة للسلطات.

ومع ذلك ، حاول تجنب ارتكاب أي نوع من الجرائم أو عدم الشرعية في البلاد بأي ثمن.

أين ومتى يجب أن أجدد؟

هذا أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي نتلقاها ، لكن لا ينبغي أن يسبب أي صداع بسبب بساطة العملية برمتها .

أول شيء يجب أن تأخذه في الاعتبار هو متى .

لا يمكنك تجديد إقامتك طويلة الأجل بينما لا تزال سارية . أي أن الشرطة الوطنية لن تدير التجديد إلا إذا انتهت صلاحية بطاقتك بالفعل . هذا شيء جديد إذا ما قورن بتجديد تصريح العمل العادي.

هذا هو السبب في أن توصيتنا هي التالية.

بادئ ذي بدء ، ضع علامة واضحة في التقويم الخاص بك على تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة. قبل أسابيع قليلة من ذلك الوقت ، ابدأ الإجراء للحصول على موعد للتجديد ، وهو شيء يمكنك القيام به من خلال هذا الرابط .

حاول الحصول على موعد في اليوم التالي لانتهاء صلاحية البطاقة ، وبالتالي قلل مقدار الوقت الذي ستقضيه بدون مستند صالح.

أين سيحدث كل هذا؟ يتم التجديد في أقرب مركز شرطة للأجانب حسب مكان إقامتك المعتاد .

كيف تعمل هذه العملية؟

بمجرد حصولك على موعد وحضور مركز الشرطة في اليوم والوقت الممنوحين لك ، يجب عليك تقديم جميع الوثائق اللازمة (التي سنراها في القسم التالي).

إذا كان كل شيء على ما يرام ، فسوف تقوم بتسجيل بصمات أصابعك مرة أخرى ، وستبدأ الإدارة عملية إصدار بطاقتك الجديدة.

هذا يعني أنك ستغادر في هذا اليوم بدون مستند صالح ، حيث ستتم معالجة المستند الجديد.

بعد حوالي 20-30 يومًا ، ستتمكن من استلام بطاقتك الجديدة مرة أخرى .

لكن قد تتساءل: ماذا لو كنت أرغب في مغادرة إسبانيا خلال ذلك الشهر عندما لا أملك بطاقة صالحة؟ كيف سأتمكن من العودة؟

الإجابة بسيطة: يجب أن تطلب إذنًا بالعودة (“autorización de regreso”) .

سيسمح لك هذا المستند ، الذي يكون ساريًا خلال وقت معالجة بطاقتك الجديدة وإصدارها ، بعبور الحدود الإسبانية مرة أخرى بسهولة وبشكل قانوني.

ما الذي أحتاجه لتجديد بطاقة الإقامة الدائمة في اسبانيا؟ ملفات مطلوبة

دعنا نفهم الآن ما هي قائمة المستندات التي سيتعين عليك تقديمها للتجديد بنجاح:

  • أولاً ، بطاقة إقامتك (منتهية الصلاحية الآن) ونسخة منها.
  • كما هو الحال دائمًا ، جواز سفرك (ساري المفعول وساري المفعول) بالإضافة إلى نسخة كاملة منه.
  • تختم صور الهوية على البطاقة الجديدة.
  • استمارة الطلب EX-17 .
  • في حالة تغيير عنوانك ، “empadronamiento” أو شهادة التسجيل ، والتي يمكن الحصول عليها من قاعة المدينة الخاصة بك.
  • إثبات أنك دفعت الرسوم ذات الصلة بتكلفة 20.60 يورو (يختلف هذا المبلغ كل عام).
  • قد يُطلب منك تقديم دليل على أنك لم تكن خارج الاتحاد الأوروبي لأكثر من 12 شهرًا متتاليًا ، على الرغم من أن هذا الأمر أكثر من إثبات مع أختام جواز السفر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد