كيفية الحصول على الجنسية الإسبانية بالنسب

إسبانيا مكان مرغوب فيه للغاية للعيش ولا يحتاج إلى مقدمة.

واحدة من أكثر الوجهات إثارة في العالم للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية ، كما أنها توفر مجموعة متنوعة من الطرق للحصول على الإقامة ، وليس لئلا عن طريق بيع الإقامة للمستثمرين.

وعلى الرغم من أن التأشيرة الذهبية الإسبانية قد تكون وسيلة شائعة للوصول إلى هذا البلد الأوروبي ، فمن الواضح أنها باهظة الثمن. ستحتاج إلى وضع ما لا يقل عن 500000 يورو في العقارات أو الأعمال التجارية أو الأصول المالية الإسبانية لتكون مؤهلاً.

هل تستحق شواطئها الذهبية وحانات التاباس والثقافة الرائعة استثمار نصف مليون يورو؟

يمكن.

ولكن إذا كان لديك أصل إسباني أو كنت من بلد أسباني أمريكي ، فيمكنك الحصول على الجنسية الإسبانية مقابل جزء بسيط من هذه التكلفة بدلاً من ذلك.

تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك الحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق النسب. سنوجهك خلال معايير الأهلية بالإضافة إلى عملية التقديم ، والتي قد تستغرق أحيانًا ما يصل إلى ثلاث سنوات.

ولا تنس أننا بدأنا مؤخرًا في تقديم برنامج الجنسية المتميزة عن طريق النسب لمساعدتك شخصيًا على التنقل في العملية برمتها.

المواضيع التي تمت تغطيتها

ما هي الجنسية بالنسب؟

في عالم Nomad Capitalists ، تعد جوازات السفر الثانية (واللاحقة) من أكثر الأصول المرغوبة.

إنهم لا يوسعون فقط خياراتك – نمط الحياة ، والإقامة ، والاستثمار ، وغيرها – ولكن الجنسية الإضافية تعني أيضًا أنك ستتمكن من عيش الحياة وفقًا لشروطك الخاصة.

هل أصبحت جنسية معينة مرهقة للغاية لأن الحكومة قامت للتو برفع معدل ضريبة الدخل الخاص بك ؟ قم بالتخلي عنه (بعد الخروج من النظام بشكل صحيح ) لن تكون مسؤولاً عن دفع الضريبة بعد الآن.

سهل مثل الفطيرة.

إذا كنت تدردش مع عمتك أو ابن عمك الذي تمت إزالته مرة ثانية وقد ذكروا عرضًا أن عائلتك لديها أصول في بلد بعيد (أوروبية عادة) ، يمكنك أن تفعل ما هو أسوأ من التحقق من ذلك.

تقدم العديد من البلدان الجنسية عن طريق النسب ، والبرامج التي تسمح للمرء باستخدام والديه (الوالدين) ، والأجداد (الأجداد) ، والأجداد (الأجداد) ، وأحيانًا الأقارب (الأقارب) البعيدين للمطالبة بالجنسية.

يجب أن تثبت أنك مؤهل من خلال جمع جميع المستندات المطلوبة – وهي عملية تتضمن عادةً الكثير من البحث في الأرشيفات الوطنية وصناديق المستندات في السندرات.

بعد ذلك ، عادة ما يكون تقديم طلبك عملية مباشرة ، وإن كانت عملية متوقفة.

الجنسية الإسبانية من قبل الأنساب

إسبانيا هي إحدى الدول التي منحت الجنسية عن طريق النسب لفترة طويلة. أدت بعض التغييرات الأخيرة في قانونهم إلى توسيع خيارات الأهلية أيضًا.

تقوم الجنسية الإسبانية على أساس حق الدم ، وهو حق الدم. بمعنى آخر ، لا تستند المواطنة فقط إلى المكان الذي ولد فيه الفرد إذا كان من الممكن إنشاء سلالة لمواطن إسباني.

إحدى هذه الطرق لتأسيس سلالة في إسبانيا هي الاستفادة من القانون الإسباني للذاكرة التاريخية .

مثل العديد من البلدان الأوروبية الأخرى ، واجه مواطنو إسبانيا الظلم والاضطهاد وحتى المنفى خلال الحرب الأهلية الإسبانية وكذلك فترة الديكتاتورية .

لذلك ، للتعويض قليلاً عن الأشخاص الذين فقدوا أراضيهم ومنازلهم وأحيانًا حياتهم ، أنشأت الحكومة الإسبانية هذا البرنامج للسماح لأحفاد المواطنين الإسبان بالحصول على الجنسية في إسبانيا.

جدارة – أهلية

أهم شيء يجب أن تلتف حوله في الجنسية بأكملها عن طريق النسب هو الأهلية.

يمكنك قضاء أشهر في وضع الأوراق معًا ، فقط لتكتشف لاحقًا أن أسلافك الذي أردت أن تستند إليه في طلبك للحصول على الجنسية عن طريق النسب مستبعد من القانون.

أو ، قد تعتقد أنك مؤهل على أساس أجدادك (أجدادك) ، ولكن تجد لاحقًا أن طلبك قد تم رفضه لأنه لا يمكنك النزول إلى أجدادك (أجدادك) إلا عند تتبع سلالة الدم.

من المفيد حقًا أداء “واجبك التراثي” والتأكد تمامًا من أنك مؤهل للتقدم بطلب للحصول على الجنسية عن طريق النسب في إسبانيا.

من المؤهل للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية على أساس أسلافهم؟ أي شخص يكون والديه (والديه) أو أجداده من أصل إسباني. لا يمكنك النزول إلى أسفل السلالة.

هناك ثلاثة سيناريوهات ، كل منها سيجعل واحدًا مؤهلاً:

  • أحد والديك أو كلاهما مواطن إسباني
  • فقد أجدادك (أجدادك) أو أُجبروا على التنازل عن جنسيتهم الإسبانية نتيجة لنفيهم
  • أنت مواطن من أمريكا اللاتينية ولديك جد وُلد في إسبانيا

لا شيء من هؤلاء يناسب حقا الفاتورة؟ لا تيأس.

ننصحك بالحصول على بعض النصائح المهنية. هذا بسبب وجود العديد من الإعفاءات والفروق الدقيقة لقانون الجنسية الإسباني والتي تعتبر معقدة للغاية بحيث لا يمكن تحديدها هنا.

سيكون من المفيد تسجيل الوصول معنا إذا كان لديك سلف إسباني وتحتاج بشدة إلى جواز سفر أوروبي.

عملية التقديم

لن نكون أول من يخبرك أن الإجراءات القانونية في إسبانيا تستغرق أبدًا ويمكن أن تكون محبطة للغاية.

كفاءة ليست كذلك ؛ فكر في الحواجز والبيروقراطيين غير المبالين وأكوام الأوراق العملاقة – كلها مترجمة ومرتدة بالطبع.

حتى أن هناك قول مأثور في إسبانيا يترجم بشكل فضفاض إلى “كل الأشياء تستغرق وقتًا.”

يمكن للمرء أن يتوقع أن تستغرق جنسيته عن طريق النسب في إسبانيا ما لا يقل عن عام ونصف ، ولكن قد يستغرق ذلك ضعف ذلك.

ومع ذلك ، أينما كانت هناك إرادة ، فهناك طريقة (أو يمكنك اختيار الاستفادة من خدمة المواطنة الشاملة عن طريق النسب وسنعمل على تحقيق ذلك من أجلك).

لحسن الحظ ، جميع الطلبات لها رسوم حكومية منخفضة تبلغ حوالي 100 يورو ويمكن تقديمها بالكامل إلكترونيًا. أو يمكنك اختيار القيام بذلك في أقرب سفارة أو قنصلية إسبانية.

سوف تحتاج إلى حجز موعد عدة أسابيع وتجميع كومة من الأوراق:

  • استمارة I عند التقديم من خلال الوالدين (FORM I).
  • النموذج الثاني عند التقديم من خلال الأجداد (النموذج الثاني).
  • شهادة ميلادك الصادرة عن مكتب السجل المدني المحلي في الخارج مصدقة من أبوستيل.
  • شهادة ميلاد الوالد الإسباني ، الصادرة عن السجل المدني الإسباني ، أو القنصلية أو البلدية ، أو من السجل المدني الأجنبي.
  • وشهادة ميلاد الجد أو جدة الإسبانية لمقدم الطلب ، صادرة عن السجل المدني البلدي في إسبانيا. إذا كانوا قد ولدوا قبل عام 1870 ، فيمكن تقديم شهادة معمودية إسبانية بدلاً من ذلك.
  • شهادة الميلاد التي تربط الأب أو الأم بالجد أو الجدة إن وجد.
  • الوثائق التي تثبت نفي الجد والجدة إن وجد.

بعد تقديم طلبك للحصول على الجنسية ، يكون أمام المسؤولين قانونيًا 12 شهرًا لمعالجة كل شيء والعودة إليك بنتيجة إيجابية أو سلبية.

إذا تم رفض طلبك بعد كل هذه الأشهر من الانتظار ، فلا تقلق. على الرغم من أننا لم نسمع عن أي شخص يحتاج إلى استئناف قراره ، إلا أنه لا يزال طريقًا مفتوحًا لك.

يمكنك تقديم استئنافك إما مباشرة إلى وزارة العدل أو في أقرب قنصلية إسبانية.

إذا نجحت في الحصول على الموافقة على طلبك ، فستحتاج إلى أداء اليمين على إطاعة الدستور والقوانين الإسبانية ، بالإضافة إلى قسم الولاء لملك إسبانيا.

ستكون الخطوة الأخيرة هي التقدم بطلب للحصول على جواز سفر ؛ المواطنة لا تساوي كثيرًا إذا لم يكن لديك المستند الذي يثبت ذلك.

مزايا وعيوب الجنسية الإسبانية

لا يجب أن تحصل على الجنسية الإسبانية فقط لأنك تستطيع ذلك.

حتى إذا كان لديك جد يربطك بوضوح بالدولة وترغب في قضاء الشتاء في كوستا ديل سول ، فهناك إيجابيات وسلبيات لكل جنسية تحصل عليها.

وغني عن القول ، أن أفضل جزء في الحصول على الجنسية الإسبانية هو أنك ستحصل على جواز سفر أوروبي .

لم تتلاعب إسبانيا بفكرة الخروج من الاتحاد الأوروبي على غرار بريطانيا العظمى ، لذلك من الآمن جدًا أن نقول إنه سيكون بإمكانك الوصول إلى المنطقة بأكملها.

ستكون قادرًا على السفر والعمل والدراسة بحرية – والأهم من ذلك – العيش في أي من دول الاتحاد الأوروبي.

إنه محترف رئيسي.

لنفترض أنك تعبت من إسبانيا وترغب في السفر إلى ألمانيا لمدة عام. ستكون قادرًا على القيام بذلك باستخدام جواز سفرك الإسباني ، دون طرح أي أسئلة.

ومع ذلك ، للحصول على هذه الميزة ، تطلب منك الحكومة الإسبانية التخلي عن جنسيتك أو جنسيتك الحالية عند حصولك على الجنسية الإسبانية.

بمعنى آخر ، لا توجد جنسية مزدوجة في إسبانيا ، لذا يجب أن تكون علاقتك بالدولة “حصرية”.

هناك استثناءات لمواطني البلدان الأيبيرية الأمريكية (الأرجنتين ، بوليفيا ، البرازيل ، تشيلي ، كولومبيا ، كوستاريكا ، كوبا ، جمهورية الدومينيكان ، إكوادور ، السلفادور ، غواتيمالا ، هندوراس ، المكسيك ، نيكاراغوا ، بنما ، باراغواي ، بيرو ، بويرتو ريكو أوروغواي وفنزويلا) ، وكذلك أندورا والفلبين وغينيا الاستوائية والبرتغال.

كل هذه الدول إما مستعمرات سابقة أو أن الكثير من الإسبان تم نفيهم أو فروا إليها.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن اليهود السفارديم وأحفادهم الذين حصلوا على الجنسية الإسبانية من الاحتفاظ بكلتا الجنسيتين.

هناك أمر سلبي آخر يتعلق بالجنسية الإسبانية وهو أنك ستفقدها إذا حصلت على جنسية أخرى أو إذا كنت تقيم في الخارج لمدة ثلاث سنوات.

لتجنب فقدان جنسيتك المكتشفة حديثًا عن طريق الصدفة ، ستحتاج إلى إعلان نيتك في الاحتفاظ بالجنسية الإسبانية في السجل المدني.

على سبيل المثال ، إذا حصلت على الجنسية الإسبانية عن طريق النسب ثم انتقلت إلى جورجيا لمدة 3 سنوات أو أكثر ، فقد تفقد من الناحية النظرية جواز سفرك الإسباني.

وبعد ذلك ، بالطبع ، هناك ضرائب إذا قررت أن تعيش في إسبانيا جزءًا كبيرًا من العام.

نظرًا لدقة المواطنة الإسبانية ، يجب عليك الموازنة بين إيجابياتها وسلبياتها قبل أن تقرر ما إذا كان يجب عليك القيام بذلك.

هل الجنسية الإسبانية بالنسب تستحقها وأنت؟

إسبانيا بلد مرغوب فيه للغاية بين المغتربين والسياح والرأسماليين البدو على حد سواء. فيلات مطلة على البحر ومأكولات لذيذة ونبيذ …

هناك بعض المحترفين الحقيقيين في أسلوب الحياة عندما يتعلق الأمر بالإقامة في إسبانيا. لا عجب إذن أن بعض الناس يريدون المضي قدمًا والحصول على الجنسية الإسبانية.

هناك العديد من الطرق للقيام بذلك: يمكنك الاستثمار في البلد للحصول على الإقامة والبدء في الجدول الزمني للتجنس ، أو الزواج من مواطن إسباني ، أو – إلى حد بعيد أرخص وأبسط طريقة – يمكنك الحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق النسب إذا لديك أصل في البلد.

قبل أن تتجول في البحث لتحديد ما إذا كان لديك Garcia أو Martinez في شجرة عائلتك ، عليك التفكير فيما إذا كان الأمر يستحق وقتك.

إذا كنت تريد دائمًا الجنسية الأوروبية ولا تمانع في التخلي عن جنسيتك الأصلية ، فقد تكون الإجابة نعم. يمكنك التجول بحرية في جميع أنحاء القارة والعيش والعمل في أي مكان تريده.

ومع ذلك ، يمكن أن تضع الجنسية الإسبانية أيضًا مكبرًا في عجلة القيادة الخاصة بك إذا لم تكن تخطط لذلك بشكل صحيح. تعد معدلات الضرائب الإسبانية ، الشخصية والشركات ، من أعلى المعدلات في العالم ، على الرغم من وجود طرق للتحايل عليها بشكل قانوني .

كل الأشياء التي تم أخذها في الاعتبار ، توفر الجنسية الإسبانية بالنسب وسيلة رخيصة للغاية ، إذا تم تمديدها ، لجواز السفر الأوروبي.

دعنا نتنقل عبر البيروقراطية المتاهة ونحصل على جواز السفر بسرعة وسهولة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد