كيفيه دراسة مجال الفنون في إسبانيا

توفر إسبانيا الكثير من الفرص للطلاب سنويا من أجل الدراسة بها مقدمة بذلك كافة الوسائل التعليمية التي يمكن أن تفيد الطلاب في المجالات المختلفة ومن أحد أهم تلك المجالات هو دراسة مجال الفنون في إسبانيا، ولقد مر على الأرض الإسبانية حضارات كثيرة أنتجت آثار ومتاحف ومعارض من الفن التي لا يوجد مثله فى أي دولة أخرى.

كيفيه دراسة مجال الفنون في إسبانيا

بالإضافة إلى اعظم الفنانين مثل بيكاسو و سلفادور دالي لذلك يطمع الكثيرون من المبدعين في المجال الفني من أجل الدراسة في إسبانيا والحصول على الخلفية الفنية الصحيحة في بلد تعشق الفن، وسنعرض اليكم بعض المعلومات عن كيفيه دراسة مجال الفنون في إسبانيا.

أولا: ما هي الأسباب التي تجعل إسبانيا تتفوق في دراسة الفنون؟

تهتم إسبانيا بالجانب الإبداعي في المناهج الدراسية الخاصة بالفنون عن الجانب النظري أو العملي، وتعرضت دائما اكثر الابتكارات الفنية التي تفيد الطالب من أجل ان يبدع ويطور من نفسه دون التقيد ب مناهج دراسية غير مفيدة، لذلك تجد فيه اغلب الجامعات الإسبانية التي تدرس الفنون هناك مساحات كبيرة في الحرم الجامعي من اجل ممارسه الثقافات الفنية وتبادل المعرفة بين الأقسام المختلفة للطلاب.

ثانيا: ما هي المجالات الفنية التي يمكن دراستها؟

يظن الكثيرون ان الفن عباره عن رسم أو نحت فقط وهذا امر غير صحيح حيث في عصرنا الحالي هناك العديد من الفنون المختلفة عن العصور السابقة ومن أحد أبرز المجالات الحديثة: 

  • مجال تصميم الجرافيك.
  • مجال النحت والتصميم الفني.
  • مجال التصوير الفوتوغرافي
  • مجال الهندسة المعمارية وهندسة الديكور.
  • مجال تصميم الألعاب التكنولوجية.
  • مجال تصميم الرسوم المتحركة والوسائط الرقمية.
  • مجال الموسيقى .
  • مجال الإخراج والإنتاج السينمائي والتلفزيوني.

ثالثا: متطلبات دراسة مجال الفن في إسبانيا

  1. اللغة: يجب على الراغبين في دراسة الفنون في إسبانيا إجاده اللغة الإنجليزية والإسبانية فقد تختلف تلك النقطة في باقي الجامعات و مجالات الدراسة في إسبانيا بطلب شهادة DELE التي تثبت إجاده اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى النجاح في اختبارات IELTS أو TOEFL للغة الإنجليزية.
  2. إثبات النجاح من الشهادات السابقة سواء كانت شهاده الثانوية العامة أو ما يعادلها في إسبانيا أو الدبلوم في المجال الفني أو دراسة البكالوريوس للحصول على دراسات عليا في مجال الفنون.
  3. شهادة القبول من الجامعة أو البرنامج الدراسي لك في إسبانيا ملحق بال تأثيره والبيانات الدراسية الخاصة بها بأنك قادر على دفع المصاريف الدراسية وإعادة نفسك في إسبانيا أثناء فترة الدراسة.
  4. كشف طبي بإثبات الحالة الصحية لك مع كشف جنائي بعدم وجود أي جرائم سابقة في دولتك المقيم بها.

رابعا: كم تستغرق مدة الدراسة في إسبانيا لمجال الفن؟

تختلف مدة الدراسة في إسبانيا في مجال الفنون من مجال إلى آخر حيث تعد دراسة البكالوريوس هي الأكبر من حيث عدد السنين فقد تصل إلى اربع سنوات، بينما الدراسات العليا تستغرق كحد اقصى عامين وهذا باختلاف الدورات التي قد لا تتجاوز العام.

خامسا: الرسوم الدراسية في إسبانيا لدراسة الفنون

تعد إسبانيا هي الأقل أجرا من حيث الرسوم الدراسية في كافة المجالات بالإضافة أيضا إلى تكاليف المعيشة القليلة، وتختلف الجامعات سواء كانت حكومية أو خاصه للرسوم الدراسية لتصل ما بين 700 يورو سنويا إلى 3500 يورو سنويا للجامعات الحكومية، و18 ألف يورو سنويا للجامعات الخاصة، كما توفر أيضا العديد من فرص العمل عند التخرج بمرتبات تصل إلى 3700 يورو شهريا مجال تدريس الفنون والهندسة المعمارية يصل الراتب إلى 1600 يورو شهريا و المجالات التكنولوجية ومجالات الجرافيك تتجاوز تلك رواتب بشكل أكبر بكثير.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد