اهم المنح الإسبانية والمجالات التابعة لها

سوف نتعرف في تلك المقالة علي اهم المنح الإسبانية والمجالات التابعة لها حيث تعد إسبانيا مقصد الآلاف سنويا للسفر اليها كل عام ولكن ليس فقط من أجل التمتع بالموقع السياحي الممتاز والثقافة العريقة بل من أجل الدراسة، حيث يسافر حوالي ٣٤ ألف طالب سنويا للدراسة في اكثر من ٧٥ جامعه تعتبر الأفضل في أوروبا في كافة المجالات العملية والنظرية في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

اهم المنح الإسبانية والمجالات التابعة لها

وأهم ما يجعل إسبانيا تتفوق عن غيرها أن الرسوم الجامعية وتكاليف المعيشة منخفضة إلى حد كبير، بالإضافة إلى عدد من المنح الكثيرة التي تقدم من الجامعات الإسبانية للطلاب بإعفاء كامل من المصاريف والرسوم الجامعية أو تخفيضها إلى مبلغ رمزي وسوف نتعرف الأن على اهم المنح الإسبانية والمجالات التابعة لها.

منحة الجامعة الأوروبية للمحيط الأطلسي في إسبانيا  

تقدم الجامعة منح كاملة لدراسة البكالوريوس في مجال هندسة الكمبيوتر مع إعفاء من الرسوم الدراسية، وعلى مقدم الطلب للمنحة استكمال المتطلبات الخاصة بالجامعة من المستندات الأساسية مثل جواز السفر وبطاقة الهوية.

واستمارة التسجيل والموافقة من مكتب السفارة التابع له و متوسط الدرجات المطلوبة من النجاح في المرحلة السابقة، ويتم تحديد مقابلة مع مقدم المنحة وأخباره في ما بعد ما إذا كان تم قبوله أم لا ويمكنك ان تعرف اكثر على تلك المنحة واهم المجالات التابعة لها من خلال الرابط التالي.

منح إيراسموس موندوس الماجستير في إسبانيا  

من افضل المنح التي تعطى في مجال الدراسات العليا وتحديدا الماجستير وتشترط ان يكون الطالب على جانب من الإبداع والتميز من أجل الحصول على برنامج الدراسة الكامل، يجب على مُقدم المنحة الحق كافة السجلات الأكاديمية السابقة في نموذج التقديم على المنحة بالإضافة إلى الشهادات اللغوية.

وخطاب تحفيزي مكتوب منه عن مدى رغبته في الحصول على المنحة، وتعطي المنحة مبلغ من 500 الي 1000 يورو شهريا للطلاب من أجل العيش مع إعفاء من المصاريف والرسوم الدراسية و يمكنك ان تعرف اكثر عن تلك المنحة واهم المجالات التابعة لها من خلال الرابط التالي.

منحة برشلونة للتميز الدولي في إسبانيا  

تقدمت لك المنحة من جامعة كاتالونيا لبرامج البكالوريوس بشرط إثبات ان الطالب متفوق ومتميز في كافة السنوات السابقة للدرجة العلمية، وتقوم الجامعة بالتحقق من السجلات التعليمية للدرجات التي تساوي الدرجات الإسبانية من اجل عمل امتحان للقبول وتحديد استحقاق هذا الطالب للمنحة.

ويمكن التقديم على المنحة عبر الأنترنت وإرسال المستندات من خلال الموقع الرسمي لها وتمنح المنحة 20 % إعفاء من الرسوم الدراسية و يمكنك ان تعرف اكثر عن تلك المنحة واهم المجالات التابعة لها من خلال الرابط التالي.

منحة ماري كوري في إسبانيا  

تعد تلك المنحة من افضل المنح الدولية للبحث العلمي لدرجه الدكتوراه حيث توفر لك العديد من المساهمات المالية مقابل فقط التميز والتفوق في المجال الخاص بك عمليا، وتغطى المنحة بمبلغ 600 يورو لوسائل التنقل و 500 يورو للمعيشة وغيرها من الأمور الأخرى بهدف مساعدته هؤلاء الطلاب الباحثين في درجه الدكتوراه.

ومن المستندات المطلوبة أعداد كامل للسيرة الذاتية مع الحاق درجه الماجستير ورساله التوصية من الجامعة التي درست بها بانك طالب متميز، مع توضيح أبحاثك العلمية التي تريد درجه الدكتوراه الخاصة بك بها، وعليك ان تتفوق لان المنحة هدف لكثير من الطلاب للتنافس عليها، ويمنك تعرف اكثر عن تلك المنحة واهم المجالات التابعة لها من خلال الرابط التالي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد