اهم النقاط التي يجب ان تعرفها من اجل الهجرة إلى إسبانيا

تعتبر إسبانيا من أكثر الدول الأوروبية انفتاحا على العالم لوجود عدد كبير من الجنسيات والثقافات المختلفة بها، مما يجعل المغتربين يجدون طرق إلي الهجرة إلى إسبانيا للعيش بها بسرعة لوجود أشخاص متفهمين التفكير المختلف، وذلك بالإضافة إلى دوله تحتوي على عدد كبير من الأماكن السياحية والتاريخية التي سوف تضيف لك ثقافة عميقة ومميزه.

اهم النقاط التي يجب ان تعرفها من اجل الهجرة إلى إسبانيا

ويجد البعض الهجرة إلى إسبانيا هي أمر صعب لكثرة البيروقراطية الإسبانية في المستندات الرسمية القانونية، ولكن لا تقلق صناعة اليك اهم النقاط التي يجب ان تعرفها من اجل الهجرة إلى إسبانيا والنصائح التابعة لذلك.

الهجرة إلى إسبانيا للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي

عليك ان تحدد قبل الهجرة إلى إسبانيا طريقه الهجرة المتاحة لك سواء كانت عن طريق العمل أو الدراسة، و إذا كانت عن طريق العمل فيجب ان تحاول الحصول على عمل قبل الذهاب إلى إسبانيا من اجل توفير المستندات الرسمية بالسفارة الإسبانية للحصول على التأشيرة، و يتحتم ان يكون هذا العمل من الأعمال المطلوبة في إسبانيا من اجل موافقة السفارة الإسبانية عليه وعدم رفضك.

الأعمال المطلوبة في إسبانيا لموافقة السفارة الإسبانية

  • استخراج التأشيرة من خلال ان تقوم بالذهاب إلى المكتب التابع لدولتك مع أخذ المستندات التي تثبت هويتك ويتم أرسال التأشيرة في غضون 30 يوم فقط، ثم بعد ذلك تحديد السفر في مدة 90 يوم وإذا لم تسافر تعد مهلة التأشيرة منتهيه.
  • عند الدخول إلى إسبانيا يجب طلب الرقم التعريفي الشخصي بالمغتربين nie من أجل الحصول على التسهيلات في إسبانيا دون الحاجة دائما إلى تأكيد امر الإقامة.
  • لتستطيع بعد ذلك العيش في إسبانيا لمدة عام من تاريخ الإقامة ترتيب أمورك في الدولة من العمل أو ما شبه ذلك، وسوف تحتاج أيضا إلى أسناد بنكي بقيمة تحددها الدولة وفقا لعملك لتثبت أنك قادر على إعالة نفسك.

أهم الوثائق التي يجب تجهيزها من اجل السفر إلى إسبانيا

يمكن ان تقوم بين الاستعانة بمحامي للهجرة في إسبانيا من اجل تسهيل الإجراءات الخاصة بك أو معرفه إمكانيات سفرك أولى قبل ان تقوم بدفع الكثير من الأموال والجهد على لا شيء و يطلب في العادة الوثائق التالية:

  • مستند للتحقق من الخلفية الجنائية بعدم وجود أي جرائم مسجله في دولتك أو في الدولة التي أقمت بها من قبل.
  • جواز سفر أصل وصورة بصورة شخصية حديثة، تؤكد أن جواز السفر سأرى وغير منتهي حتى لا تتكبد عناء الانتظار لساعات بدون هدف.
  • تأمين صحي خاص أو عام بقدراتك المالية على إعالة نفسك في حالة وجود أي مرض.
  • وثائق تثبت أنك قادر اقتصاديا على إعادة نفسك ملحق به مبلغ نقدي مناسب للمدة التي سوف تقيم فيها في إسبانيا بشكل رسمي.
  • تأشيرة العمل الخاصة بك مع عرض العمل المتفق عليه من الشركة أو من الكفيل أو تأشيرة الدراسة أو في حاله انك مستثمر تأشيرة رجال الأعمال أو التأشيرة الذهبية.
  • نسخة من كافة تلك المستندات السابقة باللغة الإسبانية مترجمة بشكل غير حرفي لأنه يمكن ان يتم رفض كافة المستندات بالكامل إذا كانت باللغة الإنجليزية لتتشدد الدولة الإسبانية في تلك النقطة.
  • ويمكنك أن تطلب عائلتك بعد قضاء عام في الدولة بشرط مقدرتك المالية بذلك سواء الزوج أو الأولاد تحت سن 18 سنة أو حتى عائلة من الدرجة الأولى كالأب والأم ولكن عند الإقامة في إسبانيا لفترة أكبر، وعند قضاء ٥ سنوات أو اكثر يمكن طلب الإقامة الدائمة في الدولة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد