كيفية الهجرة إلى إسبانيا والإقامة بها

الهجرة إلى إسبانيا والإقامة بها حلم العديد من الأشخاص في حلم السفر للإقامة في إسبانيا بما تقدمه تلك الدولة مزايا كثيرة اقتصادية وتعليمية، وهناك أنواع كثيرة للإقامة في إسبانيا مثل الإقامة قصيرة المدى و إقامة طويلة المدى و إقامة دائمة، ولا يمكن الحصول على إقامة دائمة إلا بعد الحصول على إقامة قصيرة المدى وطويلة المدى أولا ثم بعد ذلك بقضاء عدد من السنوات في إسبانيا يمكن المطالبة بالحصول على جنسيه إسبانيه.

كيفية الهجرة إلى إسبانيا والإقامة بها

ويلجأ الكثيرون للحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الزواج من مواطن أو مواطنة يحملون الجنسية الإسبانية، ولكن تلك الطريقة لا تعتبر فعالة خاصة ان القوانين الإسبانية صارمة في تلك النقطة ومن الممكن ان تقوم بترحيل هؤلاء الأشخاص على الفور، وإذا كنت مهتم بالهجرة إلى إسبانيا بشكل عام فعليك ان تعرف قبل السفر محامي هجره يستطيع ان يطمئن لك الأوراق الرسمية المناسبة لك، ولنتعرف الآن على كيفية الهجرة إلى إسبانيا والإقامة بها.

التأشيرات اللازمة للسفر إلي إسبانيا

  • لا تعتبر إسبانيا من الدول التي تعقد السفر إليها الدول الأوروبية الأخرى حيث أنها تقدم العديد من التسهيلات من اجل الإقامة سواء بشكل دائم أو قصير المدى، واذا كنت مواطن من الاتحاد الأوروبي فلن تحتاج إلى تأشيرة بل فقط الذهاب إلى مكتب الشرطة المحلية التابع لك من أجل تقديم أوراقك، أما عن أنواع التأشيرات فهي:

يشترط وجود تأشيرة العمل

  • وهي من التأشيرات الآمنة التي تستطيع الدخول بها إلى إسبانيا بسهولة يجب ان تكون الوظيفة مدرجة من ضمن الوظائف المطلوبة في إسبانيا مع الاتصال المسبق بكفيل أو صاحب العمل الذي سوف يسمح لصاحب التأشيرة للإقامة لفترة محددة والعمل بإسبانيا.

يشترط وجود تأشيرة الدراسة

  • تتيح اليك الإقامة في إسبانيا لفترة معينة من الوقت والانتقال بشكل سهل بين المدن، وهناك أيضا تأثيرات الدورات التعليمية التي تتكون من ثلاثة إلى تسعة أشهر والتي يمكن ان تجدد في الدولة في حاله استكمال الدراسة مرة أخرى. 

تأشيرات غير مربحة

  • تلك التأشيرات من الأشخاص الذين يستطيعون الإقامة في إسبانيا بشرط قدراتهم على إعالة انفسهم بقدر كبير من المال.

تأشيرات الاستثمار

  •  لرجال الأعمال وأصحاب المشاريع الكبرى الذين باستطاعتهم إقامة تلك الأعمال وإدخال الربح للدولة ويطالب بتلك التأشيرة تحت مسمى الإقامة الذهبية وتفرد أيضا إسبانيا العديد من القوانين على أصحاب الأعمال من اجل الحصول على تأشيرة باستثمارات تصل إلى 2 مليون يورو أو شراء عقار بقيمة 500 ألف يورو بشرط شراء العقار قبل 90 يوم من التقديم على التأشيرة.
  • ويمكن الحصول على إقامة دائمة بعد الحصول على أي من تلك التأشيرات والإقامة في إسبانيا لمدة خمس سنوات بشكل متواصل، وبالطبع لن يحصل على الإقامة ألا بعد سجل جنائي نظيف بانه احسن الإقامة في دولة إسبانيا أبان تلك الفترة،  وأنه يستطيع إعالة نفسه ماليا دون الحاجة إلى الدولة بالأوراق البنكية أو العقارية الموجودة بشكل شهري يصل إلى ٢٢٠٠ يورو، ويمكنه بعد ذلك طلب أقامه لا عائلته باستمارة تبلغ قيمتها 500 يورو لكل فرد للإعالة، والأوراق أيضا التي تثبت التأمين الصحي للشخص المقيم في إسبانيا والأشخاص الأخرين من عائلته بأنهم لن ينقلوا أي مرض خطير إلى تلك الدولة.

بعض المستندات التي يجب ان تعرفها من اجل الإقامة الدائمة في إسبانيا

  1. مستند رسمي عن الحالة المعيشية للشخص سواء عن طريق عقد العمل أو الدراسة ملحق بالمبلغ المطلوب في بنك إسبانيا.
  2. شهادة تسجيل من مكتب الهجرة في المدينة الأم التي كان يعيش فيها الشخص المسافر.
  3. إثبات عنوان سكني في دولة إسبانيا ملحق فيه كافة الفواتير للماء والكهرباء والإيجار وإمكانية أعاله الشخص لنفسه.
  4. كشوف كافة الحسابات البنكية المعروفة من الرواتب.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد