الطرق التي تسمح بها إسبانيا للإقامة بها كلاجئ

يتعرض الكثير من المواطنين في بلدهم للاضطهاد بسبب العرق أو الدين أو آرائهم السياسية مما يدفعهم إلى محاولة ترك البلاد واللجوء إلى دول أخرى من اجل طلب الحماية لهم وأسرهم خوفا من التعرض للقتل أو الخطف أو التعذيب، حيث انه يصبح المواطن بدون جنسيه فى تلك البلد الجديدة طالبا للدعم والتعرف علي الطرق التي تسمح بها إسبانيا للإقامة بها كلاجئ.

الطرق التي تسمح بها إسبانيا للإقامة بها كلاجئ

ومن ضمن الدول الأوروبية التي تمنح اللجوء السياسي بها وإعطائها هؤلاء المواطنين حقوق للعيش داخل الدولة هي إسبانيا، ولكنها أيضا من الدول التي تطلب العديد من الإجراءات من اجل قبول هذا المواطن للدخول إلى حدود دولتها و سنتعرف الأن على اهم الطرق التي تسمح بها إسبانيا للإقامة بها كلاجئ.

ما هو الشرط الأساسي من اجل اللجوء في إسبانيا

تقبل إسبانيا الدخول إلى حدودها في حالة اضطهاد هذا الشخص من مجموعة عرقية أو اجتماعيه أو جنسيه في دولته، حيث يتقدم هذا الشخص بطلب اللجوء الحماية في دوله إسبانيا انه يتعرض إلى معاملة غير إنسانية أو يوجد فيه دولته نزاع حرب وليس لديه مكان للعيش.

ما الذي تمنحه إسبانيا للأجانب اللاجئين إليها

تمنح إسبانيا تصريح من اجل الإقامة في حدود الدولة ولكن ما عدم الرجوع إلى البلد الأصلي مرة أخرى حيث يتنازل الشخص عن الجنسية الخاصة بي من اجل اللجوء لإسبانيا، بالإضافة إلى حق لتجميع أفراد الأسرة الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية الذي يمكن ان تساعده، كما تمنح إسبانيا أيضا حق العمل فيها ولكن بعد ستة أشهر من اللجوء وتأكيد الإجراءات الخاصة بالإقامة للحماية الدولية.

متطلبات اللجوء لإسبانيا

يجب عليك السفر إلى إسبانيا قبل شهر من التقدم من أجل طلب اللجوء للحصول على الحماية الدولية وتحديد موعد للمقابلة من اجل ان تشرح الاضطهاد أو ان ما تعانيه في دولتك ضد الإنسانية، ويجب التجهيز إلى تلك المقابلة جيدا وتحديد ما يجب أن يقال من أجل عدم الرفض.

ويختلف التعامل مع طلبات اللجوء من دولة إلى أخرى من حيث الأسباب التي تتعلق بها وكلما زاد الدليل على الاضطهاد زادت فرصه الشخص من أجل الحصول على إقامة فى إسبانيا، واذا هناك مستندات تثبت الضرر في الدولة الأم يمكن يزيد هذا من قوه قبول الشخص كلاجئ في دولة إسبانيا، ويتم التعامل مع تلك المستندات في مكتب اللاجئين في وزارة الداخلية الإسبانية من أجل مراجعة متطلبات اللجوء.

ما الإجراءات التي تحدث بعد طلب اللجوء

يتم إعطاء الشخص الموجه للجوء السياسي في إسبانيا بطاقة حمراء من اجل الإقامة بشكل مؤقت في الدولة لمده لا تتجاوز العامين كحد اقصى ولا يعد هذا تصريح إقامة بالموافقة ولكنه يطيح بالعيش في البيت دون مغادرة الدولة.

وفي حالة عدم المقدرة على الدخول لإسبانيا والبقاء على الحدود الخاصة بها فيمكنك ان تقوم بتقديم الطلب إلى مركز الحدود من أجل محاولة اللجوء في إسبانيا.

ما الذي يجب فعله في حالة رفض طلب اللجوء.

يتم رفض العديد من الطلبات الخاصة باللجوء إلى إسبانيا في حالة وجود أي سجلات جنائية للشخص أو الإقامة في إسبانيا بشكل غير قانوني لمدة 30 يوم وعدم طلب اللجوء أثناء تلك الفترة، وأيضا طلب اللجوء إلى دولة أخرى أثناء أرسال طلب للإقامة في إسبانيا، ويمكن استئناف هذا الطلب مرة أخرى بمحاولة تبرير الأخطاء السابقة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد