أهم المعلومات التي يجب ان تعرفها عند الدراسة في إسبانيا

تعد إسبانيا الخيار الأمثل لدى كثير من الطلاب الذين يريدون الدراسة في إسبانيا، وذلك لما تقدمه الدولة من تسهيلات كبيرة في الدرجات العلمية المختلفة سواء البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، حيث تضم ٨٧ جامعة، وحسب التصنيف الدولي للجامعات صُنفت 20 جامعة منها كأفضل الجامعات في أوروبا والعالم بأكمله، بالإضافة إلى ٤٨٠ معهدًا بحثيًا و ٦٧ مجمعًا يجعل من السهل الحصول على وظيفة مرموقة فور التخرج.

أهم المعلومات التي يجب ان تعرفها عند الدراسة في إسبانيا

ليست الدراسة فقط هي ما يجذب الطلاب من اجل الذهاب إلى إسبانيا للتعلم حيث ان إسبانيا تتميز بالطبيعة الخلابة سواء درست في جامعات المدن أو جامعات الريف و الكثير من الأماكن التاريخية التي تجعل تجربة الدراسة تجربه ممتعه بالإضافة ان تعلم اللغة الإسبانية يعد تجربة مميزة ورائعة. وسنعرض الآن أهم المعلومات التي يجب ان تعرفها عند الدراسة في إسبانيا.

تكاليف الدراسة في إسبانيا

تختلف تكاليف الدراسة من جامعه إلى جامعه أخرى سواء كانت خاصه أو عامه ولذلك فعليك عند التقديم لاي جامعه إسبانيه الدخول دائما إلى الصفحات الرسمية الخاصة بتلك الجامعة لمعرفة تكاليف الدراسة التابعة لها واللغة المطلوبة سواء إنجليزية أو إسبانية حيث لكل مؤسسة الحق في تحديد ما يناسبها، والتكاليف بشكل عام تبلغ قيمتها: 

  • ٧٥٠ يورو إلى ٢٥٠٠ يورو سنويا لدرجة البكالوريوس. 
  • ١٠٠٠ يورو إلى ٣٥٠٠ يورو سنويا لدرجة الماجستير.
  • ١٠٠٠ يورو إلى ١٥٠٠يورو لطلاب الاتحاد الأوروبي.
  • و٢٠٠٠٠ يورو إلى ٢٥٠٠٠ يورو سنويا للجامعات الخاصة، باستثناء ماجستير إدارة الأعمال التي يصل إلى ٣٠٠٠٠ يورو سنويا.

قائمة بتكاليف اشهر واغلى الجامعات الإسبانية:

  • جامعة غرناطة: ٨٢١ يورو سنويا.
  • جامعة سانتياغو دي كومبوستيلا:١٦٠٠ يورو سنويا.
  • جماعة فالنسيا:٢٦٠٠ يورو سنويا.
  • جامعة روبير الأول بورجيلي:٢٩٠٠ يورو سنويا.

تكاليف العيش في إسبانيا كطالب.

لا تعتبر إسبانيا من الدول الأوروبية المرتفعة من حيث تكاليف المعيشة بشكل عام وخاص للطلاب، وتختلف تكلفة المعيشة من مدينه إلى أخرى و من حيث المستوى المعيشي للطالب المُعتاد له، ومن المدن مرتفعة التكاليف مدينة مدريد وبرشلونة ومن المدن الأقل فهي مدينة فالنسيا وأشبيليه.

وإليك أهم تكاليف المعيشة التي ستحتاجها للدراسة في إسبانيا: للعيش في مدن مثل مدريد وبرشلونة ستحتاج من ٩٠٠ إلى ١١٠٠ يورو في الشهر، و للعيش في مدن مثل فالنسيا و إشبيلية ستحتاج من ٧٠٠ إلى ٩٠٠ يورو والتي تنقسم إلى 

  1. تكاليف السكن: اذا كنت تفضل ان تقوم بالسكن في مدينة جامعية سوف تتراوح تكاليف المعيشة من ٣٦٠ إلى ٦٥٠ يورو، أما إذا استأجرت غرفه مع مجموعة من الطلاب يمكن ان تصل إلى ٢٠٠ يورو الى١٠٠٠ يورو ويعتمد ذلك على موقع الشقة وهناك بعض الطلاب يفضلون الإقامة مع عائلات إسبانية مقابل مبلغ من المال بالاتفاق مع تلك العائلة.
  2. تكاليف المرافق الأساسية: تصل إلى ١١٥ يورو والإنترنت ٣٠ يورو.
  3. تكاليف الطعام: سوف توفر الكثير من الأموال اذا استطعت ان تقوم بطبخ الطعام الخاص بك حيث تصل تكاليف البقالة من أساسيات الطعام من ٢٠٠ إلى ٤٠٠ يورو في الشهر، بيننا اتصل تكاليف الوجبة الواحدة فقط في مطعم عشره يورو إلى ثلاثين يورو وأكثر المطاعم الفاخرة.
  4. تكاليف الكتب: ٩٠٠ يورو في السنة.
  5. تكاليف النقل قد تصل إلى ٥٠ يورو للمواصلات البعيد وتستطيع عمل اشتراكات شهرية للطلاب للتخفيض.
  6. تكاليف صحية من ٧٠ إلى ١٨٠ يورو سنويا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد