الخطوات الأولية من أجل الدراسة في إسبانيا بشكل قانوني

سوف نستعرض معا في تلك المقال الخطوات الأولية من أجل الدراسة في إسبانيا حيث يحلم العديد من الطلاب في استكمال دراساتهم في الخارج من اجل التعرف على لغات ثقافات جديده تضيف لهم التجربة والخبرة الحياتية، ومن احدى الدول التي تمثل الثقافة العريقة والدراسة الممتازة هي إسبانيا التي تتفوق في المجال الدراسي في أوروبا والعالم بأكمله.

الخطوات الأولية من أجل الدراسة في إسبانيا بشكل قانوني

ولكن يجهل هؤلاء الطلاب الخطوات الأولية من أجل الدراسة في إسبانيا، حيث يتم رفض العديد من الطلبات لعدم استيفاء المستندات والأوراق التي تخص الإقامة أو الجامعات الإسبانية سنتعرف الأن عن اهم الأمور التي يجب تفعيلها للدراسة في إسبانيا بشكل قانوني.

أولا: أنواع التأشيرات المختلفة للدراسة في إسبانيا

يظن الكثيرون ان هناك تأشيرة واحده لطلاب من أجل الدراسة في إسبانيا وهذا خطأ حيث انه يوجد عدد كبير من التأشيرات المختلفة ومن أهمها:

تأشيره دراسة طويله المدى

 تكون تلك التأشيرة لمدة أكثر من 6 اشهر من اجل الدراسة في إسبانيا بحريه قابلة للتجديد وتحدد في مجالات البكالوريوس والماجستير والدراسات العليا بشكل عام وتحتاج من اجل الحصول عليها أثبات انك قادر على إعالة نفسك في تلك الفترة ماليا وطبيا.

تأشيرة قصيرة المدى

 تكون تلك التأشيرة من الفترة ثلاثة إلى ستة اشهر من اجل الدراسة ولكن في الدورات التدريبية والعلمية التي تصل إلى مدة ١٨٠ يوم كحد اقصى، ولا تعتبر فعالة في الحصول على البرامج الدراسية الكبرى مثل دراسة البكالوريوس أو الماجستير أكثر المدة.

تأشيرة شنغن

تخص تلك التأشيرة الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي للحصول على دورات تدريبيه قصيره المدة التعليمية حيث يجب أن لا تتجاوز تلك الدورة 90 يوم من اجل الحصول على التأشيرة.

ولا تبلغ رسوم تلك التأثيرات الكثير من الأموال حيث تصل من 60 إلى 80 يورو عدد تأشيره شنغن التي يمكن ان تصل إلى 100 يورو، ويتم رفض التأشيرة في حاله نقص الدعم المالي أو ان الوثائق غير صحيحه.

ثانيا: اهم المتطلبات والمستندات المطلوبة للحصول على تأشيره طالب في إسبانيا لعام 2022

قبل طلب التأشيرة يجب عليك ان تتأكد أولا من جواب القبول من الجامعة أو الدورة التي سبق ان قدمت بها من اجل الحاق طلب الموافقة مع المستندات الخاصة بطلب التأشيرة، وتأكد من الحصول على الموافقة قبل طلب التأشيرة بشهرين أو ثلاث اشهر من سفرك، ثم الذهاب بعد ذلك إلى القنصلية التابعة لك للتقديم على التأشيرة

اهم المستندات المطلوبة

  • جواز سفر غير منتهى ملحق بصورتين شخصيتين حديثتان.
  • بطاقه الهوية التابعة لك من بلدك غير منتهيه.
  • جواب القبول من الجامعة أو الدورة التعليمية.
  • كشف حساب بنكي مع دفع كافه الرسوم الدراسية.
  • أثبات للحالة المالية أوراق المنحة في حاله وجود منحة.
  • استمارة تشبه التامين الصحي الخاص بك.
  • إمضاء رسمي بالموافقة على السفر في حاله وجود احد الاوصياء.
  • مستندات قيد جنائي بان الطالب لا يمثل خطر على الدولة. 

ويتم ومراجعه تلك المستندات في فتره ليست كبيره من شهر إلى ثلاثة اشهر، وتختلف مده المراجعة من دوله إلى أخرى تبع للسفارة الخاصة بك فيمكن تحصل على التأشيرة في خلال أسبوعين اذا توفرت بعد قبولك، و تنتهي صلاحيه تلك التأشيرة بعد قضاء مده الدراسة في إسبانيا فيجب ان يتم تجديدها في خبا 60 يوم فقط في حاله تجديد الدورة أو المرحلة الجامعي، كما تسمح أيضا إسبانيا بالعمل للطلاب لفتره لا تتجاوز أل 20 ساعه في الأسبوع بدوام جزئي وغير كامل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد