الحصول على الإقامة الذهبية كمستثمر في إسبانيا

يطمح الكثيرون في الحصول على الإقامة الذهبية كمستثمر في إسبانيا وذلك لما تقدمه الدولة من فرص متميزة للعمل سواء عمل حر أو تابع لمؤسسة إسبانيا، لتصبح إسبانيا أيضا وجهة للمستثمرين لإنشاء المشاريع المربحة التي تكسب ملايين الأموال.

كيفية الحصول على الإقامة الذهبية كمستثمر في إسبانيا

لماذا تعتبر إسبانيا تحديدا وجهة هؤلاء المستثمرين؟ تقدم الحكومة الإسبانية العديد من التسهيلات من اجل إقامة المشروعات الضخمة وشراء العقارات، بالإضافة إلى ضمها العديد من الأماكن السياحة المهيئة لإقامة تلك المشروعات، و سنتعرف الأن على كيفية الحصول على الإقامة الذهبية كمستثمر في إسبانيا.

أولا: ما هي التأشيرة الذهبية الإسبانية؟

هي عبارة عن تأشيرة تمنح للمستثمرين والراغبين في شراء عقار في إسبانيا مقابل مبلغ تحدده الدولة، ويمكن من خلال هذا الاستثمار ضم المقيم لعائلة بسهولة ومن ثم الحصول على إقامة وجنسية إسبانية.

ثانيا: كيف يمكن الحصول على إقامة ذهبية؟

  • أن الحصول على إقامة ذهبية أمر في غاية السهولة يستدعى ببساطة امتلاك شخص مبلغ كبير من المال و الطرق التي تحددها الدولة من اجل امتلاك إقامة ذهبية
  • أن تقوم بشراء عقار إسباني بقيمة لا تقل عن 500 الف يورو ويجب أن لا تكون الأموال المدفوعة بقرض بنكي.
  • أن تستمر في مشروعات بقيمة كبيرة لا تقل عن ٢ مليون يورو إسباني، ويجب أن تثبت أن تلك المشروعات تعود بالنفع على الدولة بدراسة جدوى واضحة في أوراق الاستثمار، وهناك امر يلجأ إليه الكثيرون من المستثمرين وهو الاستثمار في مشروع يساهم في التطور التكنولوجي أو العمل لرفع مستوى الاقتصاد الإسباني، أو إقامة شركة توفر فرص عمل من أجل القضاء على نسبة البطالة.

أما عن المستندات المطلوبة من اجل الحصول على الإقامة الذهبية، فهي لا تختلف كثيرا عن المستندات المطلوبة لباقي التأشيرات و قد تكون اسهل واسرع في الوصول لاساهم المستثمر في الدولة وتكون الوثائق المطلوبة كما يلي:

المستندات المطلوبة من اجل الحصول على الإقامة الذهبية

  • أن يكون المستثمر فوق السن القانوني وذلك حيث يلجأ بعض المستثمرين للمساهمة لأبنائهم بالاستثمار و هذا امر مرفوض من دولة إسبانيا.
  • ضمان عدم وجود اسى جرائم مسبقة بأثبات سجل جنائي نظيف.
  • عدم رفض تأشيره شنغن من قبل حيث انه في حاله رفض تلك التأشيرة سوف يكون من الصعب الحصول على التأشيرة الذهبية.
  • أثبات الحالة الصحية مع الحصول على التامين الصحي بدفع مبلغ من المال.
  • صورتين شخصيتين بحد كبير.
  • في حاله اذا كنت تقيم في دوله أوروبية وعليك ان طول حقه تصريح الإقامة الخاص بك.
  • إيصال دفع رسوم التأشيرة.
  • البيانات التي تتعلق بالاستثمار أو بشراء عقار من مستندات ووثائق.
  • يجب ان تترجم كافه المستندات للغة الإسبانية بشكل غير حرفي حتى لا يتم رفض التأشيرة الخاصة بك.

مده صلاحيه للتأشيرة الذهبية الإسبانية وكيف يمكن ضم العائلة؟

قاعده تقديم كافه المستندات يجب عليك الذهاب إلى القنصلية الإسبانية من اجل التقديم على التأشيرة وذلك بالطبع بعد السفر إلى إسبانيا من اجل معرفه الاستثمارات التي يجب ان تقوم بها أو العقار الذي تود شراءه، وتكون مده الصلاحية عام واحد قابل للتجديد و اذا بلغت المدة 5 سنوات يمكنك ان تحصل على الإقامة الدائمة أما اذا بلغت المدة 10 سنوات يمكنك ان تحصل على الجنسية الإسبانية.

ويمكن بعد ذلك ضم عائلتك بسهوله عن طريق تطبيق شروط الإقامة الخاصة بهم للزوجة والأبناء دون سن 18عام والإباء المسنين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد