اهم الاحتفالات الإسبانية التي تجذب السائحين

تتصدر إسبانيا قائمة الدول الأعلى في مجال السياحة منذ عام 2015 حيث وصل عدد الزوار في إحصائية المنظمة العالمية لي السياحة إلى اكثر من 83 سائح في عام 2017، وتتعالى الأرقام حتى الآن لتصل إلى أكثر من 100 مليون سائح وعلى الرغم من جائحة كرونة ألا ان إسبانيا تستمر في جذب ملايين الزوار لرؤيه جمال الطبيعة والثقافة العريقة ومن خلال اهم الاحتفالات الإسبانية التي تجذب السائحين.

اهم الاحتفالات الإسبانية التي تجذب السائحين

ومن أكثر الأشياء التي تجذب السياح لتمضية العطلات والأوقات الجميلة في إسبانيا المهرجانات الملونة والمتنوعة على مدار العام حيث لا يتشابه احتفال أو مهرجان في إسبانيا مع المهرجان الآخر سوف نتعرف الأن على اهم الاحتفالات الإسبانية التي تجذب السائحين في إسبانيا. 

احتفال لا توماتينا

يعرف احتفال لا توماتينا باسم حرب الطماطم حيث يسافر ملايين السياح سنويا من أجل المشاركة في هذا الاحتفال، وهو عبارة عن مجموعة من الناس بأعداد كبيرة في الشوارع للتراشق بالطماطم، و قد يكون الأمر غريب ولكن منذ عام 1945 و هذا الاحتفال يضم آلاف المشاركين الذين ينزلون إلى الطرقات القذف ثمرة الطماطم على بعضهم البعض ويكثر هذا الاحتفال في مدينة فالنسيا الإسبانية عن باقي المدن .

مهرجان لاس فالاس

يعد هذا المهرجان هو الأضخم في إسبانيا سنويا حيث تحتفل مدينة فالنسيا الفترة ما بين 15 إلى 19 مارس من كل عام دي مجموعه ضخمه من التماثيل والمنحوتات المصنوعة بشكل محترف التي يتم إضرام النيران فيها في أنحاء المدينة ثم تنتهي جموع الناس في متحف فالاس و يتم إطلاق الألعاب النارية طوال الليل في الطرقات لاستكمال الاحتفال، ويعتبر هذا الاحتفال من الاحتفالات التقليدية المتعة التي تقام في إسبانيا منذ عام 1784.

احتفال مورس إي كريستيانوس

يعد هذا الاحتفال من أكثر الاحتفالات التي تمثل التراث والتاريخ الإسباني حيث تحتفل إسبانيا في كل عام بمهرجان مورس إي كريستيانوس الذي يعرض فترة الحكم الإسلامي والمسيحي لإسبانيا، حيث تُعرض مجموعة من المعارك يطلق عليها معارك المغاربة والمسيحيين التي تصور تاريخ إسبانيا منذ أكثر من 700 عام، ويختلف هذا الاحتفال من مدينة إلى أخرى ولكنه يقام بشكل أساسي وكبير في مدينة غرناطة لما بها من تاريخ ومكان تدعم تلك الفترة التاريخية.

احتفال فيريا دي ابريل

يقام هذا الاحتفال في مدينة إشبيلية لي منذ سنين عديدة حيث يضم الكثير من النشاطات التي تجذب السياح من اجل المشاركة به من الموسيقى و رقصات الفلامنكو الشهيرة والأزياء للنساء والرجال الذين يرتدون الملابس الفاخرة بين عربات الخيول المزينة وفي الليل يمكنك التمتع برؤية الأضواء والموسيقى التقليدية مجموعة كبيرة من الحفلات في المطاعم والفنادق والطرقات.

 احتفال سيمانا سانتا

تضم إسبانيا الكثير من الاحتفالات المسيحية وذلك لوجود عدد كبير من الكنائس بها ومن أحد أهم الاحتفالات هو احتفال سيمانا سانتا، و يقام هذا الاحتفال على مدار الأسبوع الذي يسبق عيد الفصح المسيحي حيث تجوب الطرقات الاستعراضات الدينية التي تمثل أسرة السيد المسيح والعذراء مريم ومن أهم ما يميز هذا الاحتفال و الموسيقى التقليدية الرائعة والأزياء الجذابة التي تجعلهم يريدون المشاركة به.

وفي النهاية كانت تلك اهم الاحتفالات الإسبانية التي يقصدها ملايين السياح سنويا بملايين الدولارات من اجل فقط رؤيتها أول مشاركه بها لما تمثله من تجربه فريده ممتعه وتضيف الكثير الأنسان مع العلم أنه لا يتم الدخول إلي أي احتفال حاليا إلا بعد التأكد من سلامة السائحين.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد