كيف يمكن إيجاد عمل في إسبانيا

يتطلع العديد من الأشخاص للحصول على فرص عمل في الدول الأوروبية، ولهذا تفرض العديد من الدول سياساتها الصعبة على المغتربين والعمال من أجل توفير تلك الفرص داخل حدودها، ومن أكثر الدول الأوروبية التي توفر فرص عمل لاحتياجاتها المستمر للأيدي العاملة هي إسبانيا التي لا تفرض العديد من القيود مثل امتحانات اللغات من أجل طلب الإقامة حيث يمكنك إيجاد عمل في إسبانيا.

كيف يمكن إيجاد عمل في إسبانيا

وعلى الرغم من ان أسبانيا من أكثر الدول التي ترتفع بها نسبة البطالة إلا أن الحكومات الإسبانية لجأت إلى معالجة ذلك الأمر عن طريق طلب العمالة دائما من الدول المختلفة من أجل حل مشكلة عدم رغبة الشعب الإسباني في العمل وهذا ما يسهل علي البعض كيف يمكن إيجاد عمل في إسبانيا.

كيف تجد عملا في إسبانيا

تطلب العديد من الشركات وأماكن العمل المختلفة في إسبانيا أجاده اللغة الإنجليزية من أجل سهولة التواصل مع الأجانب أو السائحين الوافدين إلى إسبانيا، وتختلف المدن التي تحتاج وظائف دائما عن بعضها البعض في إسبانيا وذلك باختلاف وفود الزوار إلى الدولة فقد تجد ان اكثر المدن التي تحتاج وظائف بشكل مستمر هي برشلونه و مدريد وأشبيليه.

وسوف يساهم أيضا تعلم اللغة الإسبانية في سهولة التواصل والترقي في العمل في إسبانيا. ومن أكثر المجالات المطلوبة للعمل مجال التكنولوجيا والهندسة البرمجية الرعاية الصحية بالإضافة أيضا إلى العمال المهاجريين.

الرواتب الخاصة بالعمل في إسبانيا

على الرغم من ان أسبانيا من أكثر الدول التي تنخفض فيها قيمة الرواتب إلا أن الدولة تساعد دائما في رفع الحد الأدنى للأجور حيث يصل راتب العامل إلى 1108 يورو شهريا، يتناسب هذا أيضا مع التكاليف المعيشة في الدولة حيث يعتبر هذا الوقت كافي من اجل الإقامة والعيش، وتعمل الدولة و أيضا على زيادة الأجور حتى تصل إلى 25 الف يورو سنويا وقد يتم إعطاء رواتب أعلى في حالة اختلاف الوظيفة والمنطقة.

ساعات العمل في إسبانيا

إذا تحدثنا عن ساعات العمل في متوسط العمر الأسبوع يصل إلى 40 ساعة من الساعة التاسعة حتى الساعة السادسة أو الساعة الخامسة وتختلف سياسات الشركات من حيث ساعات العمل،  وفي حالة العمل بشكل إضافي يتم إعطاء قيمة تلك الساعات بالاتفاق في عقود الشركة، و تشتهر إسبانيا بتوفير وقت الغداء طويل على اختلاف الدول المجاورة له.

حيث قد تصل إلى ساعة في منتصف اليوم وتعطي إسبانيا أجازه مدفوعة الأجر إلي العمال من اجل أيام العطل الرسمية أو من اجل السفر لمدة 22 يوم وتلك ميزة كبيرة يطمح إليها الكثير من أجل تمضية الأوقات الرائعة في دولة سياحية مميزة.

الأعمال الحرة فى إسبانيا

إذا لم تستطع الحصول على فرصة عمل فى احدى الشركات فيمكنك أن تقوم ببدء مشروعك الخاص كعمل حر، وذلك لما توفره إسبانيا للأعمال الحرة، يتعين عليك أن تقدم المستندات لتقدير القديمة الضريبية عليك سواء كنت عامل محترف أو تاجر مستقل بعمله، وبعد ذلك يمكنك التسجيل للحصول على تأمين صحي أو ضمان اجتماعي ويعزز ذلك إقامتك في إسبانيا لفترة طويلة، وتأكد دائما بعد الحصول على عمل الحصول على وثيقة تأمين من الحصول على معاش فى حالة توقف العمل لضمان حقوقك وحقوق شركتك.

في نهاية المقالة نكون قد قمنا بالجواب عن كيفية إيجاد عمل في إسبانيا مع العلم أنه لا يمكن قبول أي راغب في العمل إلا بعد التأكد من الهوية الخاصة به.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد