إسبانيا تفرض قوانين جديدة لقيادة المركبات 

إسبانيا تفرض قوانين جديدة لقيادة المركبات بشكل يومي بسبب التغيرات التي حدثت بها منذ تفشي فيروس كورونا، حيث نجد ان الدولة تعمل دائما على فرض الغرامات في كافة أنحاء المدن من اجل الزام المواطنين والمغتربين باتباع أساسيات السلامة.

إسبانيا تفرض قوانين جديدة لقيادة المركبات

ظهرت إحدى اللوائح الجديدة ان إسبانيا تفرض قوانين جديدة لقيادة المركبات في أول شهر مارس الجديد لعام 2022، هي لوائح تتعلق بقيادة المركبات بأنواعها سواء كانت سيارات او دراجات ناريه والتي قد تصل إلى غرامات كبيرة في حالة عدم الالتزام بتلك اللوائح.

أهم قوانين الطرق الحديثة لعام 2022 في إسبانيا

فرضت إدارة النقل في إسبانيا العديد من الوثائق الجديدة التي يجب ان تكون في أي مركبة تقاد على الطريق الإسباني، وذلك عن طريق انه يحق لضباط المرور إيقاف أي سيارة ومصادرتها في حالة عدم وجود تلك المستندات.

وذلك من أجل ضمان السلامة للمشاة والحد من الحوادث التي توجد على الطرقات الإسبانية، وذلك بالطبع بجانب رخصة القيادة الأساسية أو على الأقل نسخه موجوده في السيارة او محمله على الهاتف الجوال.

وفي حالة عدم تواجد شركه الرخصة فقط تصل الغرامات إلى أكثر من 400 يورو ومن أهم المستندات التي يجب ان تتوفر لقاء ده السيارات في إسبانيا التحديثات الجديدة لعام 2022:

أولا: غرامات عدم حمل رخصة القيادة

تدقق إسبانيا بشكل كبير في الآونة الأخيرة علي المقيمين الذين لا يحملون رخصة قيادة غرامات كبيرة وعقوبات قد تصل إلى السجن في حالة عدم دفع تلك الأموال، وتتراوح قيمة تلك الغرامات من 10 يورو إلى 80 يورو في حالة وجود أخطاء في رخصة القيادة، أما إذا كانت رخصة القيادة منتهية فقد تصل تلت الغرامة إلى 200 يورو بالإضافة إلى سحب تلك الرخصة عقوبة وعقوبة تتجاوز 400 يورو.

ثانيا: بطاقة الفحص TV

تعتبر تلك البطاقة من البطاقات المهمة التي يجب ان تتوفر في سيارتك أثناء القيادة في إسبانيا حيث أنها وثيقة إلزامية لضمان فحص السيارة وعدم تعرضها للحوادث وإذا لم تتوفر تلك البطاقة فقط تبلغ قيمة غرامة 10 يورو وانا في حاله انتهاء صلاحيتها يمكن ان يكلف السائق بغرامة تصل إلى أكثر من 150 يوم.

ثالثا: شهادات التسجيل للسيارة

يجب ان يتحمل قائد المركبة في إسبانيا شهادة تسجيل المركبة حيث أنه في حالة عدم تواجد تلك الشهادة قد تصل الغرامات إلى عشر يورو للسيارات، وأما اذا كان القائد يقود بدون تصريح لتسجيل تلك المركبة فقد ترتفع الغرامات إلى أكثر من 400 يورو.

 تطبيق MiDGET قادة المركبات في إسبانيا

أطلقت إدارة النقل الإسبانية ذلك التطبيق لمستخدمي الاندرويد والايفون من اجل تحميل كافة البيانات الخاصة بالسيارة على الهاتف الجوال وذلك  لضمان عدم وجود تلك الأوراق مع قائد المركبة على الطريق الإسباني.

خطوات استخدام تطبيق MiDGET

  • عند تحميل التطبيق لهاتفك يتعين عليك إثبات هويتك عن طريق الشهادة الإلكترونية الخاصة بك.
  • قم بإدخال قسم اسم السائق والرخصة على الصفحة الأساسية للتطبيق التي ستظهر لك وإلحاق أي بيانات إضافية أخرى بشأن الرخصة.

يتعين عليك بعد ذلك إدخال:

  • بيانات رخصة القيادة.
  • بطاقة الفحص.
  • البيانات الشخصية وفقا للسجلات DGT.

سوف تصل إليك بعد ذلك كافة البيانات الخاصة بحركة المرور والسلامة على الطرق، أو حتى عند غلق طريق لأعمال الصيانة والبناء من أجل ضمان السلامة دائما من إدارة النقل الإسبانية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد