أهم المنح التي تقدمها الجامعات الإسبانية

سوف نتعرف في تلك المقال علي أهم المنح التي تقدمها الجامعات الإسبانية حيث يرغب العديد من الطلاب العرب والأجانب في تخفيض الرسوم الدراسية دائما في بالحصول على منحة تساعدهم على السفر خارج البلاد، و تقدم العديد من الدول وتحديدا إسبانيا الكثير من الفرص لجذب الطلاب المتفوقين من أجل الدراسة في جامعاتها لكافة المراحل الدراسية المختلفة.

أهم المنح التي تقدمها الجامعات الإسبانية

تتميز إسبانيا بشواطئها وتراثها العريق من المنشآت المعمارية ولهذا تحتل المركز الثالث كواحدة من أكبر مواقع التراث وفقا لمنظمة اليونسكو، ويوجد في إسبانيا اكثر من 50 جامعة بعضها يصنف في الترتيب العالمي لأفضل الجامعات، وتدفع دائما إسبانيا طلابها للتفكير والإبداع وليس الحفظ والاستقراء، ولنتعرف الآن على أهم المنح التي تقدمها الجامعات الإسبانية.

منحة مركز الدراسات الإسبانية 

يمنح مركز الدراسات الإسبانية العديد من المنح الدراسية للطلاب بميزانية تتجاوز الـ 200,000 يورو بشرط أن يثبت هؤلاء الطلاب إلى استحقاقهم للمنحة الدراسية ويجب على الطالب إرسال مقالة تتضمن لماذا يجب ان يتم اختياره من اجل الحصول على تلك المنحة، و يساعد كثيرا ان يكون الطالب قد حصل على درجات دراسية مرتفعة في السنوات السابقة.

منحة جامعة أبات أوروبا

توفر جامعة ايات اوليبا بعض أهم المنح التي تقدمها الجامعات الإسبانية الخاصة بها ولكن بشرط ان يكون الشخص المتقدم للمنحة هو ابن من أسره مكونه من عدد كبير من الأبناء، ولا يستطيع ان يقوم بتدبير الرسوم الجامعية لاستكمال دراستها وكلما زاد عدد الأبناء تزيد خصم الرسوم الدراسية فنجد ان الأسرة المكونة من طفلين قد تصل الرسوم الدراسية إلى 20% بينما الأسرة المكونة من اكثر من أربعة أبناء قد تصل منحه الرسوم الدراسية إلى 70%.

منحة ISA للدراسات الدولية

تقدم منحة ISA الدولية العديد من المزايا لطلابها دون الاهتمام بجنس أو بعرق الطالب أو أفكاره وتوجهاته السياسية، وتختص الجامعة بتقديم جائزة تصل إلى 2000 دولار مقابل إثبات التميز وبجداره الطالب للحصول على المنحة، وتتحدد أيضا لكافة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يريدون السفر من أجل الدراسة في إسبانيا.

منحه مجمع كتالونيا للبحث العلمي

تقدم دولة كتالونيا العديد من المنح من ضمنها تلك المنحة للبحث العلمي وخاصة لدرجة الدكتوراه، وتعتبر من المنح يصعب الحصول عليها لأنها تتطلب تقديم مشاريع بحثية تريد استكمالها عن طريق طلب المساعدة من تلك المنحة، وتختص أيضا لمواطني الاتحاد الأوروبي حيث يصعب على المقيمين في إفريقيا أو أسيا القبول في تلك المنحة،  ويجب ان يكون الشخص مقيما في دولة كتالونيا لمدة عامين كحد ادنى.

 منحة فولبرايت

تمنح تلك المنحة لكل الطلاب حديثي التخرج من الجامعة والذين يريدون استكمال دراسته في كل من درجة الماجستير والدكتوراه، أو للأشخاص المتخرجين بحد أدنى خمس سنوات فقط لدرجات العلوم والآداب وتهتم المنحة بالبحث العلمي والإبداعي، و يجب على المتقدمين للمنحة أجاده اللغة الإنجليزية ويتم إعطاء الأفضلية لمن قاموا بخدمة عسكرية في القوات المسلحة وتحديدا طلاب جامعات الولايات المتحدة الأمريكية.

منحة CLEE

تقدمت لك المنحة سنويا العديد من الفرص للطلاب الذين لا يستطيعون استكمال دراستهم ماديا بسبب العديد من الحواجز المالية، تغطي المنحة تفاصيل الإقامة بالكامل بمبالغ تصل إلى 2000 دولار شاملة بذلك السفر والرسوم الدراسية كما أنها تعطي أيضا جوائز مالية لمن يتفوق دراسيا و تصل تلك الجوائز إلى حوالي 2500 دولار من قبل مضاعفة المساعدة المالية لهم و لعائلاتهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد