أهم المناهج والجامعات الطبية التي توجد في إسبانيا

تعتبر إسبانيا واحدة من أفضل دول التي تجذب أكثر من 194 ألف طالب دولي سنويا من أجل الدراسة بها وذلك بما تقدمه من أهم المناهج والجامعات الطبية التي توجد في إسبانيا السهلة والبسيطة ورسوم دراسية تعتبر هي الأقل في أوروبا، فلم تعد إسبانيا مدينة الجمال فقط بل أيضا مدينة للبحث العلمي والدراسة.

أهم المناهج والجامعات الطبية التي توجد في إسبانيا

ومن أهم الجامعات التي توجد في إسبانيا الأن هي الجامعات الطبية، التي لا تفرض قوانين صارمة مثل باقي الدول الأخرى في تعلم اللغة الإسبانية من اجل الالتحاق بتلك الجامعات، فبإمكانك ان تقدم طلب التحاق لك الجامعات بشرط إجادة اللغة الإنجليزية و سنتعرف الآن على أهم المناهج والجامعات الطبية التي توجد في إسبانيا.

أولا: المناهج الطبية في إسبانيا

 مدة التعليم في الجامعات لمجال الطب في إسبانيا ست سنوات تنقسم السنتين الأولى منهما للتجارب النظرية والسريرية للتعريف بالأمور الابتدائية بمجال الطب و دراسة المواد العلمية مثل الفيزياء والكيمياء والأحياء، أما عن السنوات الأربع الأخرى فتكون هي الدراسة العملية في المستشفيات لاكتساب الجانب العملي والخبرة.

 ولا يعتبر تلك الدراسة سهلة حيث أنها تحتوي على جانب كبير من التنافس لان الأعداد التي توجد بعد التخرج محدودة لتستطيع الحصول على فرصة جيدة للعمل في أحد المستشفيات الخاصة والحكومية في إسبانيا.

ثانيا: افضل الجامعات الطبية في إسبانيا

جامعة برشلونة في إسبانيا

تحتل المرتبة الأولى في إسبانيا وتعد من أقدم الجامعات حيث تأسست في عام 1450 وتنصف وفقا للتصنيف العالمي اللي الجامعات كواحدة من أفضل 100 جامعة في العالم، بالإضافة لجمال المدينة الخلاب فسوف تكون تجربة علمية تضيف الكثير في مسيرتك كطالب المجال الطبي.

 وتستقبل جامعة برشلونة أكثر من 5000 طالب دولي وتعتمد على إلقاء المحاضرات بشكل باللغة الإسبانية والإنجليزية ويمكنك ان تتعرف اكثر على الجامعة من خلال الرابط الرسمي لها من هنا.

جامعة نافارا في إسبانيا

تعتبر تلك الجماعة الخاصة من الجامعات الحديثة التي تأسست في عام 1952 والتي استطاعت ان تحتل مكانها كواحدة من أفضل الجامعات التي تقدم كبار الأساتذة والأطباء في المجال العلمي للطلاب وتتعاون تلك الجامعة أيضا مع الجامعات الأخرى من اجل إمداد الطلاب بكل ما هو جديد في مجال الطب للمزج بين الجانب النظري والعملي بشكل مفيد وسهل ويمكنك ان تتعرف اكثر على الجامعة من خلال الرابط الرسمي لها من هنا.

جامعة غرناطة في إسبانيا

تأسست لك الجامعة في عام 1531 لتكون أولى الجامعات التي كانت تدرس الطب والتفاضل والتكامل وعلم الفلك والهندسة والمنطق، وبها العديد من الكتب والمؤلفات التي تتكلم عن الطب القديم والأبحاث الحديثة التي تساعد الطلاب علي معرفة الجديد في مجال البحث العلمي. لتسقط بذلك الجامعة اكثر من 47 ألف طالب سنويا.

ولكن تُدرس تلك الجامعة عدد كبير من الفصول باللغة الإسبانية فإذا كان تعلم اللغة الإسبانية صعب بالنسبة لك فلن تكون تلك الجماعة هي الاختيار الأنسب لك، ويمكنك ان تعرف اكثر على الجامعة من خلال الرابط الرسمي لها من هنا.

جامعة إشبيلية في إسبانيا

قد لا تعتبر تلك الجامعة مجرد جامعه عاديه فهي عبارة عن متحف يضم التاريخ والعلم في مكان واحد، حيث تأسست لك الجامعة في عام 1505 لتصبح أفضل الجامعات التي تخرج عدد كبير من الطلاب سنويا وتتعاون أيضا تلك الجامعة مع المستشفيات والجامعات الكبرى مثل هارفرد من أجل ضمان الحصول على التعليم الجيد للطلاب ويمكنك أيضا ان تتعرف اكثر على الجماعة من خلال الرابط الرسمي لها من هنا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد