أفضل 10 جامعات لدراسة الطب في إسبانيا

من بين الدول الأوروبية ، تقدم إسبانيا برامج كلية الطب على مستوى عالمي بسعر أرخص من العديد من البلدان الأخرى. كما أن التنوع الثقافي والطقس والطعام الرائع ومستوى المعيشة الجيد والموقع الممتاز لمزيد من السفر الأوروبي يجعلها أيضًا وجهة ممتازة لدراسة الطب.

في حين أن هناك اختلافات بين الجامعات العامة والخاصة ، فإن دراسة الطب في إسبانيا رخيصة نسبيًا. النقطة المهمة الوحيدة التي يجب ملاحظتها هي أنه لا يمكن دراسة الدرجة الطبية بدوام كامل إلا باللغة الإسبانية (دورات اللغة الإنجليزية هي فقط لمرة واحدة أو خيارات التبادل).

يوجد في معظم المدن الكبرى في إسبانيا كليات الطب ، ولكن ليست جميعها في أعلى التصنيفات. فيما يلي أفضل كليات الطب مرتبة في إسبانيا.

كم تكلف كلية الطب في إسبانيا؟

تختلف تكلفة كلية الطب بين الجامعات الحكومية والخاصة في إسبانيا. في الجامعات الحكومية ، تصل الرسوم الدراسية إلى 500-1500 يورو سنويًا حتى بالنسبة لدرجة أعلى تكلفة نسبيًا مثل الطب. في الجامعات الخاصة ، يمكنك أن تتوقع دفع ما يصل إلى 20000 يورو اعتمادًا على المدرسة.

كم من الوقت ستستغرق دراسة الطب في إسبانيا؟

يستغرق البرنامج الطبي ست سنوات ليكتمل.

المنشورات ذات الصلة

  • كليات الطب المجانية للطلاب الدوليين
  • كيف تدرس الطب في اسبانيا
  • كيف تدرس في اسبانيا مجانا

أفضل 10 جامعات لدراسة الطب في إسبانيا

جامعة برشلونة كلية الطب والعلوم الصحية

وينظر في جامعة برشلونة عموما كأفضل جامعة في إسبانيا عموما، لتحتل المرتبة 1 شارع في الاتحاد الأوروبي في عام 2020. وقد وتعليم الطلاب منذ 1450، أيضا، مما يجعلها واحدة من أقدم الجامعات في العالم. تعتبر كلية الطب بجامعة برشلونة أيضًا أفضل كلية طب في إسبانيا.
نظرًا لأن UB هو أيضًا أحد المراكز الرئيسية للبحث الجامعي في إسبانيا ، فهو مكان رائع لدراسة الطب والاستمرار في الخوض في البحث في مجال اهتمامك الخاص. يحظى برنامج MD بتقدير جيد للغاية ويستمر لمدة ست سنوات ، مع وجود مكون عملي قوي بما في ذلك التناوب والممارسة السريرية للرعاية الأولية والرعاية المتخصصة. يمكن للجامعة الوصول إلى العديد من مؤسسات الرعاية والمستشفيات حيث يمكن ممارسة هذه الممارسة.

هذه واحدة من أفضل خمس كليات طب في العالم ورسوم التعليم هنا أقل بكثير مما ستجده في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال. يجب أن يتوقع طلاب الاتحاد الأوروبي دفع ج. 3000 يورو سنويًا ، بينما لا يحتاج خارج الاتحاد الأوروبي إلا إلى دفع ما يصل إلى 6000 يورو سنويًا.

جامعة برشلونة المستقلة

تقع جامعة برشلونة المستقلة خارج المدينة في سيردانيولا ديل فاليس وهي أيضًا مؤسسة عامة. تم إنشاؤه عام 1968 ويعتبر ثاني أفضل مكان لدراسة الطب في إسبانيا.

تقع كلية الطب في حرم Bellaterra وتوفر الفرصة لإجراء الممارسة السريرية في المستشفيات الكبيرة ومراكز الرعاية الأولية في المنطقة ، فضلاً عن بيئة بحثية تنافسية. سيكون لديك خيار الدراسة باللغة الإسبانية أو الكاتالونية هنا.

كلية الطب بجامعة نافارا

تقع هذه الجامعة الخاصة غير الهادفة للربح في جنوب شرق بامبلونا. تُعرف كلية الطب بجامعة نافارا بأنها واحدة من أفضل كليات الطب الخاصة في إسبانيا ولديها برنامج تبادل دولي في الطب جنبًا إلى جنب مع برنامج MD الرئيسي. يديرون أيضًا مستشفى تعليميًا ، CUN ، ومركزًا للبحوث الطبية ، CIMA ، حيث يمكن لطلاب الطب التدرب على مجالات البحث التي يهتمون بها والتعمق فيها أيضًا. يضم مركز CIMA أربعة مجالات تخصصية: علم الأورام ، وعلم الأعصاب ، وعلوم القلب والأوعية الدموية ، والعلاج الجيني وأمراض الكبد.

يبلغ معدل الحصول على الدرجة الطبية 200 طالب سنويًا ، ويتعين على الطلاب الإسبان اجتياز امتحان القبول بعد الانتهاء من دراستهم الثانوية ويفضل أن يكون ذلك مع التركيز على العلوم. للطلاب الدوليين ، توجد خيارات مختلفة بناءً على خلفيتك. نظرًا لأنها جامعة خاصة ، تبلغ تكلفة التعليم 16000 يورو لكل عام دراسي في جامعة نافارا ، ولكن يتم تقديم عدد من المنح الدراسية وخيارات المساعدة المالية أيضًا.

كلية الطب بجامعة فالنسيا

تعد جامعة فالنسيا واحدة من أقدم الجامعات في إسبانيا ومؤسسة أكاديمية رائدة في البلاد. تأسست عام 1499 ، ومقرها في مدينة فالنسيا ولديها ثلاثة أحرم جامعية ، يقع مقر كلية الطب في حرم Avenida de Blasco Ibanez الجامعي.
يتم تدريس درجة الطب هنا بدوام كامل على مدار ست سنوات وتستخدم الفصول مزيجًا من اللغات الإسبانية والفلنسية والإنجليزية. إنه يركز بشكل كبير على فهم أساسيات علم الأحياء وأهمية علاقة البشر مع بيئتهم المادية والاجتماعية ، من ناحية ، وعلى اكتساب درجة كبيرة من الممارسة السريرية ، من ناحية أخرى.

جامعة مدريد المستقلة كلية الطب

تقع هذه الجامعة العامة في العاصمة الإسبانية ، وقد تأسست عام 1968 ، في نفس الوقت مع جامعة برشلونة المستقلة وجامعة إقليم الباسك. يوجد حرم جامعي مخصص للطب شمال مدريد بالقرب من مستشفى لاباز التعليمي – أحد المستشفيات العديدة المستخدمة في الممارسة السريرية من قبل الطلاب.

تدرس كلية الطب هذه في إسبانيا باللغة الإسبانية ، ولكن هناك بعض الدورات التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية خاصة لطلاب التبادل. تقبل كلية الطب الطلاب الدوليين في الدورات السريرية وكذلك الطلاب الزائرين في برنامج الماجستير. ومع ذلك ، إذا كنت تتطلع للحصول على درجة MD ، فستحتاج إلى التسجيل في دورة اللغة الإسبانية لمدة ست سنوات.

كلية الطب بجامعة كومبلوتنسي بمدريد

واحدة من أقدم الجامعات في العالم ، تأسست جامعة كومبلوتنسي في ألكالا عام 1293 قبل أن تنتقل إلى مدريد عام 1836. إنها جامعة ضخمة تضم أكثر من 86000 طالب وتخصصات متعددة تقدم في حرم جامعي ضخم في منطقة Ciudad Universitaria في مدريد.
تدير كلية الطب مستشفى كلينيكو يونيفرسيتاريو دي سان كارلوس ومستشفى جريجوريو مارانون ومستشفى 12 أكتوبر. هناك العديد من العيادات المتخصصة في الحرم الجامعي أيضًا ، والتي يتم تشغيلها بالاشتراك مع وزارة الصحة أو إجراء أبحاث محددة للوزارة. على هذا النحو ، تعمل كلية الطب بشكل وثيق مع الحكومة وتتمتع بتمويل كبير في المقابل.

من أجل الالتحاق بجامعة كومبلوتنس ، هناك خيارات دخول متعددة بناءً على المكان الذي أكملت فيه شهادة الثانوية العامة. هناك امتحانات دخول ومتطلب التحدث باللغة الإسبانية بطلاقة من أجل إكمال الدرجة الجامعية بدوام كامل.

جامعة بومبيو فابرا

مدرسة طبية مرموقة أخرى في إسبانيا تقع في برشلونة ، بومبيو فابرا هي جامعة عامة أنشأتها حكومة كاتالونيا المستقلة في عام 1990. اسمها هو تكريم للعالم اللغوي بومبيو فابرا الذي كان خبيرًا في اللغة الكاتالونية. تحظى هذه الجامعة بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم وهي معروفة وواحدة من أفضل ثلاث جامعات في إسبانيا ، بجانب جامعة برشلونة وجامعة كومبلوتنسي في مدريد.

يتم تقديم درجة الطب بالاشتراك مع جامعة برشلونة المستقلة ، في بيئة متعددة التخصصات. يقع مقره في الحرم الجامعي في Parc de Salut Mar الذي يحتوي على مرافق بحثية مهمة مثل مستشفى ديل مار و Parc de Recerca Biomedica de Barcelona.

يتم قبول عدد قليل نسبيًا من الطلاب في هذا البرنامج – c. 60 كل عام.

جامعة الطب بجامعة غرناطة

التالي على قائمتنا لأفضل كليات الطب في إسبانيا هي كلية الطب بجامعة غرناطة. تقع جامعة غرناطة في مدينة غرناطة ، وقد أسسها الإمبراطور تشارلز الخامس عام 1531 وهي رابع أكبر جامعة في إسبانيا. يقدم مجموعة واسعة من الدورات ويرحب بعدد كبير من الطلاب الأوروبيين الزائرين من خلال برنامج Erasmus ، مما يجعله أحد الوجهات الأوروبية الأكثر شعبية. كما أنها تحظى بتقدير كبير من قبل الطلاب الدوليين.
تركز كلية الطب هنا على الطب العام والأمراض الجلدية كمجالين أساسيين. تركز درجة الطب في البداية على أسس علمية قوية ، قبل الانتقال إلى الممارسة السريرية من السنة الثالثة من الدرجة وتتطور تدريجياً حتى السنة السادسة ، وهو أمر عملي حصريًا. تتم الممارسة السريرية في المراكز الصحية القريبة: مستشفى جامعة سان سيسيليو ومستشفى جامعة فيرجن دي لاس نيفيس والمراكز الصحية في منطقة غرناطة ميتروبوليتان الصحية.

جامعة الطب بجامعة سالامانكا

تأسست عام 1134 في مدينة سالامانكا ، وهي ثالث أقدم جامعة في العالم وأقدم جامعة في العالم الإسباني. يتضمن تاريخ جامعة سالامانكا خريجين لامعين وعلاقة قوية بالعالم الكنسي في البداية ، فقط ليصبحوا علمانيين بشكل تدريجي على مر القرون.
اليوم ، يوجد في سالامانكا معظم الطلاب القادمين من مناطق أخرى في إسبانيا ، وتجذب أيضًا عددًا كبيرًا من الطلاب الدوليين. لديها عدد كبير من مراكز البحث لتكملة التدريس ، مثل مركز أبحاث السرطان ، ومعهد علم الأعصاب في قشتالة وليون ، ومركز Ultrashort Ultraintense Pulse Laser Center.

كلية الطب بجامعة إشبيلية

تأسست جامعة إشبيلية باسم Colegio Santa Maria de Jesus عام 1505 ، وهي واحدة من أفضل كليات الطب في إسبانيا. كما تم تخليدها في أوبرا كارمن من قبل بيزيه ، حيث أن المباني هي المكان الذي تقام فيه الأوبرا.

تطورت كلية الطب منذ عام 1508 في العديد من التكرارات. اليوم ، ترحب بعدد كبير جدًا من الطلاب الإسبان الذين يتطلعون إلى التحضير لمهنة الطب. توجد فرص التدريس السريري في ثلاثة مستشفيات جامعية كبيرة: فيرجن ماكارينا ، فيرجن ديل روسيو وفيرجن دي فالمي. تستضيف الجامعة أيضًا العديد من المجموعات البحثية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد