أفضل 10 جامعات في إسبانيا للطلاب الدوليين

تشتهر إسبانيا على نطاق واسع بطقسها المعتدل ومواقعها التاريخية وثقافتها الغنية. ومع ذلك ، فإنه يجذب أكثر من مجرد سائحين ، لأنه يدعو الطلاب الأجانب أيضًا. بفضل جامعاتها ذات المستوى العالمي وتكاليفها الدراسية المعقولة ، تعد إسبانيا وجهة رائعة للطلاب الباحثين عن تجربة دولية غامرة. في هذه المقالة ، سنبحث عن أفضل الجامعات في إسبانيا للطلاب الدوليين.

هل الطلاب الأجانب راضون عن الدراسة في إسبانيا؟

نعم فعلا. وفقًا لجوائز رضا الطلاب الدوليين ، حصلت إسبانيا على درجة 8.6 / 10. الجامعة المفضلة بين الذين شملهم الاستطلاع هي جامعة البوليتكنيك في فالنسيا ، والتي تم اختيارها كوجهة دراسة ممتازة من قبل طلابها الدوليين.

ما هي التخصصات المفضلة للأجانب الذين يدرسون في إسبانيا؟

يدرس العديد من الطلاب الأجانب شهادات في الهندسة والإدارة واللغة في إسبانيا.

كم عدد الطلاب الأجانب المسجلين في الجامعات الإسبانية؟

194.743 أجنبي يدرسون حاليًا في جامعات إسبانية مختلفة.

ما هي أرقى جامعة إسبانية دولية؟

تعتبر جامعة برشلونة ، الأقدم في إسبانيا ، الجامعة المرموقة للطلاب الدوليين الطموحين.

أفضل الجامعات في إسبانيا للطلاب الدوليين

جامعة برشلونة

جامعة برشلونة هي أفضل جامعة في إسبانيا للطلاب الدوليين. تأسست عام 1450 ، وهي أقدم جامعة في كاتالونيا – وواحدة من أقدم الجامعات في العالم بأسره.
تتكون الجامعة من أكثر من أقسام 100 ، والتي تم تصنيفها إلى 18 كلية ومدرستين. تغطي الكليات دراسات علم الأحياء وطب الأسنان وعلوم الأرض والكيمياء والفنون الجميلة والتعليم والاقتصاد والجغرافيا والقانون والرياضيات وعلوم المكتبات والطب وعلم اللغة والفلسفة والصيدلة وعلم النفس والفيزياء.

من خلال هذه المدارس ، تقدم الجامعة 74 درجة بكالوريوس و 349 درجة دراسات عليا و 48 دورة دكتوراه.

جامعة برشلونة المستقلة

جامعة برشلونة المستقلة هي جامعة عامة تقع في بلدية سيردانيولا ديل فاليس. بصرف النظر عن هذا الحرم الجامعي الرئيسي ، فإنه يوجد أيضًا فروع في Sabadell و Manresa و Terrassa و Barcelona و Sant Cugat del Vallès.

كما تأسست عام 1968 ، وهي تقدم 85 دورة جامعية و 80 درجة دراسات عليا و 80 برنامج دكتوراه. باعتبارها جامعة معولمة ، فهي توفر درجات البكالوريوس في اللغة الإنجليزية في مجالات إدارة الأعمال والاقتصاد ودراسات اللغة الإنجليزية والتعليم الابتدائي والسياحة.
بينما يتم تدريس خمس دورات جامعية فقط باللغة الإنجليزية ، هناك المزيد من الخيارات لدورات الدراسات العليا. تغطي هذه البرامج مجالات علم الوراثة والاقتصاد وعلوم البيانات والفيزياء والكيمياء والإدارة والضوئيات وغيرها الكثير.

جامعة بومبيو فابرا

جامعة بومبيو فابرا (UPF) هي جامعة عامة تقع في برشلونة بإسبانيا. تأسست في عام 1990 ، سميت هذه المؤسسة الشابة على اسم اللغوي الكاتالوني بومبيو فابرا.

تقع كليات UPF الثلاث في ثلاث جامعات مختلفة. يضم حرم Ciutadella المدارس المتخصصة في العلوم الاجتماعية والإنسانية. يحتوي حرم مار على دورات في الصحة وعلوم الحياة ، بينما يوجد في بوبلينو أقسام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
كجامعة بحثية مكثفة ، تشرف UPF على 10 مراكز بحثية متخصصة في القانون وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاتصالات والصحة والاقتصاد والأعمال واللغة ، على سبيل المثال لا الحصر.كما تعتبر جامعة بومبيو فابرا واحدة من أفضل الجامعات في إسبانيا للطلاب الدوليين.

جامعة نافارا

جامعة نافارا (UNav) هي مؤسسة تعليمية خاصة غير ربحية مقرها في بامبلونا ، إسبانيا. تم تأسيسها من قبل مؤسس Opus Dei القديس Josemaría Escrivá de Balaguer في عام 1952. بصرف النظر عن حرم Pamplona الجامعي ، كما لديها أيضًا ثلاثة فروع أخرى في إسبانيا (برشلونة وسان سيباستيان ومدريد). لدى UNav أيضًا حرم جامعي دولي في ميونيخ ، ألمانيا ، ونيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية.

من خلال 14 كلية ومدرستين ، تقدم UNav 57 درجة بكالوريوس و 46 برنامج ماجستير و 23 درجة دكتوراه.

كما تضم UNav أكبر عدد من الطلاب الأجانب في إسبانيا ، حيث يأتي 24٪ من طلابها من جميع أنحاء العالم.

أقرأ أيضا : دراسة الهندسة في اسبانيا

جامعة مدريد المستقلة

جامعة مدريد المستقلة ، المعروفة أيضًا باسم لا أوتونوما أو AUM ، هي مؤسسة عامة تقع في العاصمة الإسبانية. تأسست عام 1968.

أيضا تحتل الجامعة حاليًا حرمًا جامعيًا ريفيًا مساحته 650 فدانًا في منطقة كانتوبلانكو. يضم هذا كليات الفلسفة والقانون والاقتصاد والأعمال والعلوم.كما يقع حرم الطب في شمال مدريد ، بالقرب من أحد المستشفيات التعليمية بالجامعة.
ترتبط الجامعة أيضًا بثلاث مدارس تمريض ، ومدرسة للعلاج الطبيعي ، ومعهد للتعليم العالي.

من خلال هذه المدارس ، تقدم الجامعة درجتي Diplomatura و Ingenierías Técnica لمدة 3 سنوات ، والتي تعادل درجة المنتسبين. بصرف النظر عن هذا ، فهي أيضًا كدرجات Licenciaturas و Ingenierías Superiores لمدة 4/5 سنوات ، والتي تساوي درجة البكالوريوس. ما مجموعه 72 ماجستير و 94 دكتوراه. البرامج متوفرة كذلك.

جامعات CEU

التالي في قائمتنا لأفضل الجامعات الإسبانية للطلاب الدوليين هي CEU Universities ، وهي مجموعة من المؤسسات التعليمية الخاصة في إسبانيا. لديها حرم جامعي في فالنسيا (CEU Cardenal Herrera) وبرشلونة (Abat Oliba CEU) ومدريد (CEU San Pablo). كل هؤلاء يقدمون برامج تعليمية مشبعة بقيم الإنسانية المسيحية.

تميز CEU Cardinal Herrera بتأسيس أول كلية قانون على الإطلاق خارج فالنسيا. بينما كانت تعمل بالفعل في عام 1969 ، تم منحها اسمها الحالي فقط في عام 1999.من ناحية أخرى ،
تأسست CEU San Pablo في عام 1993. وكانت سابقًا فرعًا من جامعة كومبلوتنسي في مدريد.

كما تأسست Abat Oliba CEU في عام 1973 باسم كلية أبات أوليبا. تم دمجها في نظام CEU في عام 2003.

جامعة فالنسيا

كما تعد جامعة فالنسيا أو UV واحدة من أقدم الجامعات في إسبانيا. تأسست عام 1499 في فالنسيا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى مثابرة القديس فنسنت فيرير. حاليًا ،وكما لديها ثلاثة فروع داخل المنطقة.

يضم حرم برجسوت أقسام الهندسة والرياضيات والكيمياء والفيزياء والصيدلة وعلم الأحياء.

كما يضم حرم Avenida de Blasco Ibanez الجامعي كليات التربية البدنية والتمريض والعلاج الطبيعي واللغة والجغرافيا وعلم النفس والفلسفة وطب الأسنان والطب.

أيضا حرم Tarongers هو موطن لمدارس القانون والعلوم الاجتماعية والأعمال وتدريب المعلمين الابتدائي.
تعتبر الأشعة فوق البنفسجية واحدة من أفضل برامج التنقل Erasmus في أوروبا.

جامعة كومبلوتنسي بمدريد

جامعة كومبلوتنسي بمدريد هي جامعة حكومية أخرى في إسبانيا للطلاب الدوليين ، وقد تأسست عام 1293 ، وكان مقرها سابقًا في ألكالا قبل أن يتم نقلها إلى مدريد عام 1836. وهي واحدة من أقدم الجامعات في العالم ، وواحدة من أكبر الشركات من حيث الالتحاق. لديها أكثر من 61000 طالب بدوام كامل في الوقت الحالي.

كجامعة دولية ، تدير Complutense أربعة معاهد خارج إسبانيا. وتشمل هذه الكلية Real Colegio Complutense ، ومقرها جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية. آخر هو Collège des Hautes Études Européennes Miguel Servet ، التي تقع في باريس ، فرنسا. الاثنان الآخران هما Cátedra Complutense en la Universidad de Karlova في جمهورية التشيك و Cátedra Dubcek في سلوفاكيا.

جامعة جزر البليار

كما يمكن أن تعود بدايات جامعة جزر البليار ، المعروفة أيضًا باسم UIB ، إلى عام 1483. يقع حرمها الجامعي المترامي الأطراف في بالما ، مايوركا. يتم تمويل الجامعة من قبل حكومة جزر البليار ، التي تشرف على الأرخبيل الجميل.
وكما تضم الجامعة الحكومية ، التي تأسست رسميًا في عام 1978 ، تسع كليات. هذه هي كليات الاقتصاد والمشاريع ، والقانون ، والطب ، والتعليم ، والتمريض والعلاج الطبيعي ، وعلم النفس ، والفلسفة والفنون ، والسياحة ، والعلوم. كما أن لديها مدرسة بوليتكنيك عليا تقدم دورات في الهندسة وعلوم الكمبيوتر والإلكترونيات ، على سبيل المثال لا الحصر.

جامعة ديوستو

الجامعة الأخيرة في قائمتنا لأفضل الجامعات الإسبانية للطلاب الدوليين هي جامعة ديوستو ، وهي جامعة خاصة تشرف عليها جمعية يسوع. تأسست عام 1886 ، ويقع الحرم الجامعي الرئيسي في بلباو. يضم هذا كلية الحقوق والكلية اللاهوتية وكلية الهندسة.

كما يوجد بالجامعة أيضًا فرع في سان سيباستيان ، والذي يضم كلية علم النفس والتعليم ، وكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية ، وكلية Deusto للأعمال. يوجد أيضًا فرع تابع لكلية إدارة الأعمال المذكورة في مدريد.

أيضا تقدم الجامعة برامج ثنائية اللغة باللغة الإنجليزية ، بما في ذلك برامج الإدارة في البيئات الرقمية والقانون والهندسة الإلكترونية الصناعية والتلقائية وهندسة التنظيم الصناعي وهندسة المعلوماتية ، على سبيل المثال لا الحصر.

هذه كانت أفضل 10 جامعات في إسبانيا للطلاب الدوليين من وجهة نظر موقعنا دقائق اسبانية

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد