أسهل طريقة للهجرة إلى إسبانيا

سوف نتحدث في تلك المقال عن أسهل طريقة للهجرة إلى إسبانيا مع ذكر بعض التفاصيل، ولكن علينا أن ننوه أولا أنه لا يجب ان تتكلم عن الحرب العالمية أو أي حروب خاضتها إسبانيا أو موضوع الاستقلال الكتالوني، لأن تلك النقطة تمثل حتى الآن مشكلة لدي الكثيرون ويمكن ان يتم فهمك فهم خاطئ وخاصة اذا كنت مواطن في احدى الدول التي كانت تحارب ضد الدول في الحروب، فمن الأفضل عدم إبداء أراء سياسيه قويه أو مضايقة للشعب الإسباني لكي لا تصبح غير مرغوب بك.

أسهل طريقة للهجرة إلى إسبانيا

أن هناك عدة طرق مختلفة قد يلجأ إليها بعض العرب وخصوصا الشعب المغربي والجزائري للسفر إلى إسبانيا، ولكنها غالبا ما تكون طرق غير شرعية، وللعلم أنه في عام 2021 قد لقي الألاف من هؤلاء المهاجرين حتفهم علي اثر تلك الطرق، واليكم فيما يلي أسهل طريقة للهجرة إلى إسبانيا بصفة شرعية لا يوجد خطر فيها.

الهجرة عن طريق الإقامة الغير ربحية

تعتمد تلك الطريقة علي بعض الشروط الهامة التي يجب أن يقدمها المهاجر العربي حتي يتم الحصول علي تصريح الإقامة، و للعلم والإفادة قبل أن نتدخل في أدراج المعلومات حول تلك الهجرة علينا أن نعلم أن هذا التصريح لا يسمح لك بالعمل في إسبانيا وإنما هو يختص بالإقامة فقط.

كيفية استخراج تصريح الإقامة الغير ربحية

كما ذكرنا سابقا أن هذا التصريح لا يمكنك من خلاله أن تقوم بالعمل في أي مكان وإذا تم ذلك فإنك تتعرض إلى مشاكل قانونية لا حصر لها، ومن اجل استخراج ذلك التصريح عليك أن تعلم جيدا أنه لا يتم استخراجه فور السفر إلي إسبانيا أن هذا لا يحدث علي الإطلاق.

ولكن في حالة الرغبة في استخراج تصريح الإقامة الغير ربحية عليك أولا أن تتوجه مباشرة إلي السفارة التابعة لك في بلدك، وبعد الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة منك سوف يتم الحصول علي الفيزا (الغير ربحية) المشار إليها.

شروط الحصول علي تصريح الإقامة الغير ربحية

  • من أهم الشروط التي تشترطها الدولة في منح التصريح، هو أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي هذا التصريح لم يتم أدراج اسمه في قائمة الأشخاص الذين تم منعهم من السفر إلى إسبانيا.
  • علي المتقدم للحصول علي تصريح الإقامة الغير ربحية أن يكون سجله الإجرامي لا يحتوي علي أي سوابق سابقة أو حاليه في أي جريمة أو جناية مهما كان صغر حجمها في إسبانيا أو في مدينته أو في أي مدينة أخرى.
  • علي ذكر الهجرة الغير شرعية فان لا يتم استخراج تصريح الإقامة الغير ربحية في حالة إذا ما كان الشخص مدرج تحت قائمة الأشخاص الذين حاولوا أن يعبروا إلى البلاد عن طريق تلك الهجرة.
  • علي المتقدم للحصول علي التصريح أن يقدم ما يثبت أنه لا ينتمي إلي أي دولة من الاتحاد الأوروبي أو من سويسرا أو من المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

أهم المستندات لاستخراج تصريح الإقامة الغير ربحية

  • يجب علي المتقدم أن يقوم بتقديم ما يثبت أنه يعمل في جهة خارج إسبانيا ولا يرغب في الإقامة بغرض العمل.
  • يجب علي المتقدم أن يقوم بتقديم ما يثبت أنه يمتلك تقرير طبي وشهادة تأمين صحي.
  • يجب علي المتقدم أن يقوم بتقديم بطاقة ائتمان أو أي وثيقة تثبت أنه يمتلك المال الكافي.
  • يجب علي المتقدم أن يقوم بكتابة استمارة من نسختين من الموقع الرسمي حتي يقوم بكتابة كافة التفاصيل إلي جانب ضرورة تقديم السجل الجنائية الخاص به.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد