أرخص الجامعات في إسبانيا للطلاب الدوليين

بشواطئها الرملية الخلابة ، ومدنها المزدهرة ، ومأكولاتها ذات المستوى العالمي ، والهندسة المعمارية الجميلة ، والمهرجانات الملونة ، تُعد إسبانيا دولة تقدم تجربة طلابية مثالية لأي شخص يرغب في الانغماس في التنوع أثناء دراسته الأكاديمية.

لذلك ، ليس من المستغرب أن تصبح إسبانيا واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للدراسة في أوروبا ، خاصة في حالة الطلاب الدوليين. يوجد في البلاد حاليًا حوالي 40 جامعة ومؤسسة في نظام التعليم العالي.

تعتبر اللغة الإسبانية أيضًا من بين أكثر اللغات الملونة في العالم ودراسة هذه اللغة هي أحد الأسباب الرئيسية وراء جذب البلاد لعدد لا يحصى من الطلاب الأجانب سنويًا.

علاوة على ذلك ، هناك ميزة مغرية إضافية تتمثل في حقيقة أن الجامعات في إسبانيا رخيصة إلى حد ما ، فضلاً عن القدرة على تحمل التكاليف وتكاليف المعيشة الرخيصة نسبيًا ، لا سيما بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى.

تشمل بعض أشهر المدن الطلابية غرناطة وبرشلونة وفالنسيا وإشبيلية ومدريد. إنه متصل بشكل جيد فيما يتعلق بوسائل النقل حتى يتمكن الطلاب من الوصول بسهولة إلى المدن الأوروبية الشهيرة الأخرى دون أي مشاكل.

ركزت إسبانيا باستمرار على توفير التعليم الشامل. يتوافق مع المعايير التي تضمن توافق الأكاديميين مع التعليم في البلدان الأوروبية الأخرى (دول EHEA).

في هذه المقالة ، قمنا بإعداد قائمة بعدد قليل من أرخص الجامعات في البلاد للطلاب الدوليين. تتراوح الجامعات من المؤسسات الشابة المنشأة حديثًا إلى بعض أقدم الجامعات وأكثرها نخبوية في العالم ولكنها تميل إلى تقديم تعليم جيد بتكاليف رخيصة نسبيًا. نتنمى أن تجده مفيد!

كيفية التقديم للجامعات في أسبانيا

يتضمن التقديم للجامعات في إسبانيا تلبية متطلبات التقديم ومتطلبات اللغة والتقديم قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات وما إلى ذلك. غالبًا ما تكون هذه العملية صعبة ، لذلك قمنا بإعداد دليل حول كيفية الدراسة في إسبانيا للطلاب الدوليين لمساعدتك في هذه العملية. يجب عليك التحقق من ذلك خاصة إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ!

ما هي تكلفة الدراسة في جامعة في إسبانيا؟

تشتهر إسبانيا بتجربة طلابها المجانية. تعتبر تكاليف المعيشة أقل بنسبة تصل إلى 20٪ من معظم الدول الأوروبية. في حالة الرسوم الدراسية ، في المتوسط ​​، يمكنك أن تتوقع دفع حوالي 1500 يورو لكل فصل دراسي مقابل الرسوم الدراسية. هناك طرق يمكنك من خلالها الدراسة في إسبانيا مجانًا ، وإذا كنت مهتمًا ، فاقرأ المزيد حول كيفية الدراسة في إسبانيا مجانًا (7 خطوات) .

ما هي متطلبات اللغة للتأهل للقبول؟

تميل اللغة الإسبانية إلى أن تكون اللغة الرئيسية للإدارة ، على الرغم من تقديم العديد من الدورات باللغة الإنجليزية أيضًا. ومع ذلك ، يُطلب من الطلاب الدوليين في بعض الأحيان أن يأخذوا دورات تدريبية في اللغة الإسبانية والتي يمكن أن تكون إلزامية أو خارجة عن اهتمامات الطالب.

ما هي البرامج المقدمة في إسبانيا؟

تقدم إسبانيا العديد من البرامج المختلفة للطلاب الدوليين. فيما يلي بعض أشهر برامجها:

  • عمل
  • هندسة
  • طب
  • التمريض

جامعات ميسورة التكلفة في دول أخرى

فيما يلي بعض المنشورات المتعلقة بالجامعات ذات الأسعار المعقولة في إسبانيا.

  • 20 جامعات دراسية مجانية في الولايات المتحدة الأمريكية
  • 9 جامعات مجانية في أوروبا
  • 15 الجامعات الرخيصة في كندا
  • 7 جامعات رخيصة في هولندا
  • 10 جامعات رخيصة في إيطاليا

المنشورات ذات الصلة

  • كيف تدرس في اسبانيا مجانا
  • أفضل الجامعات في إسبانيا للطلاب الدوليين

الجامعات الرخيصة في إسبانيا

جامعة نافارا

تقع جامعة نافارا في مدينة بامبلونا ، وهي جامعة خاصة غير ربحية تأسست عام 1952. ولا يوجد في إسبانيا العديد من مؤسسات التعليم الخاصة ، ومع ذلك ، فإن جامعة نافارا تحتل مرتبة عالية بشكل خاص.

يبلغ عدد الطلاب المسجلين بهذه الجامعة الرخيصة في إسبانيا أكثر من 12000 طالب ، منهم 1500 طالب من خلفيات أجنبية.

يتم تقديم مجموعة من الدورات والبرامج على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا من خلال 14 كلية رئيسية تتكون منها الجامعة. بالإضافة إلى ذلك ، تشمل هذه البرامج حوالي 35 برنامجًا جامعيًا و 38 برنامج ماجستير يتم تقديمها.

تعمل الجامعة أيضًا من خلال ستة جامعات رئيسية (بما في ذلك حرمان جامعيان دوليان في ميونيخ ونيويورك). كما أنها تحافظ على سمعة قوية للبحث الدولي على الرغم من مجتمعها الصغير.

لدى نافارا أيضًا شراكات دولية مع مؤسسات دولية مرموقة بما في ذلك جامعة إدنبرة وجامعة هونغ كونغ.

بناءً على تصنيفات Times التعليمية ، تم تصنيف الجامعة من بين أفضل 5 مؤسسات للتعليم العالي في إسبانيا وكذلك في أفضل 200 جامعة في العالم.

جامعة غرناطة

جامعة غرناطة هي جامعة عامة مقرها في مدينة غرناطة. تعود أصولها إلى أوائل القرن السادس عشر وتوسعت منذ ذلك الحين لتصبح واحدة من أكثر الجامعات النخبة في إسبانيا.

حاليًا ، يبلغ عدد الطلاب المسجلين بالجامعة أكثر من 80.000 طالب ، مما يجعلها رابع أكبر جامعة في البلاد من حيث عدد الطلاب.

بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع الجامعة بنسبة عالية من الطلاب الدوليين وهي من بين الوجهات الأكثر شعبية في أوروبا لبرامج تبادل الطلاب ؛ استقبلت مؤخرًا أكثر من 2000 طالب دولي عبر برنامج التبادل إيراسموس.

توفر هذه الجامعة الرخيصة في إسبانيا التعليم من خلال أكثر من 20 مدرسة وكلية أكاديمية بالإضافة إلى أكثر من 100 قسم أكاديمي تقدم تجربة تعليمية شاملة تغطي مجموعة من مجالات الدراسة المختلفة.

تم تصنيف الجامعة من بين أفضل 10 جامعات في إسبانيا وهي تشتهر ببرامجها المثلى في هندسة الكمبيوتر.

جامعة فالنسيا

تأسست جامعة فالنسيا عام 1499 ، وهي من بين أقدم مؤسسات التعليم العالي الباقية في البلاد وتشتهر بمعاييرها الأكاديمية العالية والمرموقة.

تشتهر فالنسيا بكونها ثالث أكبر مدينة في البلاد ، فهي موطن ليس فقط للمناطق الساحلية المذهلة ولكن أيضًا هذه الجامعة النخبوية. توفر الجامعة حاليًا التعليم لما يزيد عن 50000 طالب.

يتم تدريس غالبية الدورات باللغة الإسبانية أو بلنسية ولكن هذا لا يعني أن الجامعة لا تأخذ في الاعتبار متطلبات الطلاب الدوليين ؛ في الواقع ، تقدم الجامعة العديد من الدورات في اللغة الإنجليزية من خلال مكتبها الدولي.

من الناحية الأكاديمية ، تتكون الجامعة من 3 أحرام جامعية رئيسية تشمل أقسامًا مختلفة تنتشر من خلال مجموعة من الدورات المختلفة. يتم تقديم العديد من برامج تبادل الطلاب بالشراكة مع الجامعات والمؤسسات الأجنبية الشهيرة الأخرى.

يجب على الطلاب المهتمين أيضًا ببرنامج تبادل إيراسموس مع جامعات أوروبية أخرى أن يعرفوا أن هذه الجامعة الشهيرة تعتبر من بين أفضل 10 جامعات في إيراسموس.

جامعة بومبيو فابرا

تقع جامعة Pompeu Fabra في مدينة برشلونة ، وهي جامعة بحثية عامة وهي واحدة من أرخص الجامعات في إسبانيا للطلاب الدوليين. على الرغم من أن الجامعة تأسست مؤخرًا في نظام التعليم الإسباني ، فقد تم تصنيفها كواحدة من أسرع مؤسسات التعليم العالي تطورًا في العالم.

تم إعلان الجامعة مؤخرًا على أنها “حرم التميز الدولي” من قبل حكومة إسبانيا وهي أيضًا واحدة من الجامعات الرئيسية التي يتم اختيارها من قبل الطلاب الدوليين في البلاد لدراساتهم.

تقدم المؤسسة حاليًا التعليم لأكثر من 15000 طالب ، من بينهم 10000 طالب جامعي وحوالي 4000 طالب دراسات عليا. تقع مجالات الدراسة الرئيسية في بومبيو فابرا في مجالات الاقتصاد والأعمال على الرغم من أنها توفر الأكاديميين البارزين بالمؤهلات المهنية أيضًا. يمكن للطلاب أيضًا الوصول إلى معاهد البحوث الرائدة في بومبيو فابرا والتي تركز على المجالات المتطورة التي تساهم بشكل كبير في حل التحديات الرئيسية في العالم.

من خلال موقعها في المحور الأوروبي الفائق في برشلونة ، تقدم الجامعة لطلابها ثروة من الفرص أثناء وبعد دراستهم في هذه الجامعة الإسبانية الرائدة.

جامعة كاتالونيا الدولية

تقع جامعة كاتالونيا الدولية (جامعة كاتالونيا الدولية) في مدينة برشلونة ، وهي مؤسسة خاصة للتعليم العالي تأسست عام 1997.

كان هدفها الأساسي هو تقديم تجربة تعليمية شاملة مع التركيز الدولي والتأقلم مع التجربة الإسبانية للطلاب الأجانب. حاليًا ، يوجد بالجامعة أكثر من 6000 طالب جامعي وطلاب دراسات عليا.

أكاديميًا ، تضم الجامعة أكثر من 30 درجة جامعية ودراسات عليا دولية مقدمة في كليات مثل الاقتصاد والقانون والتعليم والعلوم الإنسانية والطب والهندسة المعمارية.

كما يتم تقديم الدورات التعليمية والدبلومات قصيرة المدى بشكل انتقائي بالإضافة إلى الدرجات القياسية. تمتلك الجامعة أيضًا مرافق متطورة تتراوح من مراكز المحاكاة المتقدمة إلى استوديوهات الوسائط الرقمية ، وكل ذلك لغرض توفير تجربة جديدة للطلاب.

بصرف النظر عن التعليم والأكاديميين المركزين ، تضمن الجامعة للطلاب إمكانية الدراسة بأسعار رخيصة وفعالة من حيث التكلفة.

جامعة كومبلوتنسي مدريد

مع تاريخ غني يعود إلى القرن الثالث عشر ، تعد جامعة كومبلوتنسي بمدريد واحدة من أقدم مؤسسات التعليم العالي في العالم. كما أنها من بين أكبر الجامعات في البلاد حيث يبلغ عدد الطلاب الإجمالي أكثر من 86000 طالب.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتل الجامعة المرتبة كأحد أفضل الجامعات في البلاد وكذلك داخل أوروبا. لقد لعبت مرارًا وتكرارًا دورًا رئيسيًا في التنمية السياسية للبلاد منذ نشأتها وتعتبر قوة بحثية أيضًا.

تضم هذه الجامعة الرخيصة في إسبانيا مجموعة من الكليات الأكاديمية التي تمتد عبر العديد من مجالات الدراسة. تقدم حاليًا حوالي 80 تخصصًا جامعيًا محتملاً ، وأكثر من 200 درجة فردية بالإضافة إلى 220 برنامج دكتوراه.

علاوة على ذلك ، يمكن للطلاب الوصول إلى أكثر من 100 منظمة ومجتمع طلابي مختلفين يمكنهم إدارتها كأنشطة خارج المنهج أثناء دراستهم في الجامعة.

جامعة اليكانتي

جامعة أليكانتي (اختصار لـ UA) هي جامعة عامة مقرها في مدينة أليكانتي في شمال إسبانيا. تأسست الجامعة عام 1968 ، وتضم مجموعة من الجامعات ويبلغ عدد الطلاب المسجلين فيها حاليًا أكثر من 29000 طالب.

يمكن لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا الوصول إلى حوالي 50 نوعًا مختلفًا من الدرجات العلمية. تتم إدارتها من قبل أكثر من 70 قسمًا تشرف أيضًا على مجالات البحث مثل التكنولوجيا والعلوم الاجتماعية والتعليم والعلوم الصحية والقانون.

تفخر UA بأنها حرم جامعي دولي وتركز على توفير تعليم ثنائي اللغة من خلال شهاداتها ودوراتها ؛ هذا يجعله اختيارًا مغريًا جدًا للطلاب الدوليين.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للطلاب العمل في برامج التدريب على اللغة الإسبانية بين دراستهم وذلك لتحسين تجربتهم في الدولة. يمكن للطلاب أيضًا الوصول إلى حرم جامعي حديث وجميل.

تعد UA جزءًا إضافيًا من العديد من شبكات الجامعات المرموقة مثل رابطة الجامعات الأوروبية ومجموعة جامعات Compostela.

جامعة ملقة

جامعة ملقة هي جامعة بحثية عامة تقع في مدينة ملقة في منطقة الأندلس بجنوب إسبانيا. تأسست لأول مرة في عام 1972 ، وقد تم بناؤها بهدف إنشاء مركز تعليمي متنوع في المنطقة استجابةً للمناطق الساحلية غير المستخدمة في الأندلس. منذ ذلك الحين ، شهدت توسعًا سريعًا وأصبحت جامعة رئيسية في البلاد.

يبلغ عدد الطلاب المسجلين في الجامعة حاليًا أكثر من 36000 طالب (بما في ذلك حوالي 33000 طالب جامعي و 3000 طالب دراسات عليا). تعمل عبر حرمين جامعيين في روندا وأنتقيرة في المنطقة.

أكاديميًا ، تتكون الجامعة من أكثر من 81 قسمًا تدار من خلال 15 مركزًا أكاديميًا ، والتي تشمل كليات مثل هندسة الكمبيوتر والطب والهندسة الصناعية والاقتصاد / الأعمال والعلوم الاجتماعية والسياحة والقانون.

من خلال نظامها الأكاديمي ، تقدم الجامعة حوالي 120 درجة و 6 درجات مزدوجة و 20 درجة دكتوراه بالإضافة إلى أكثر من 100 دورة ودبلومات قصيرة الأجل لطلابها.

جامعة سالامانكا

آخر جامعاتنا في قائمة الجامعات الرخيصة في إسبانيا للطلاب الدوليين هي جامعة سالامانكا ، وهي مؤسسة للتعليم العالي تقع في مدينة سالامانكا بالقرب من مدريد. يعود تاريخ الجامعة إلى القرن الثاني عشر ويُشار إليها على أنها ثالث أقدم جامعة في العالم (لا تزال تعمل).

على الرغم من مكانتها القديمة كجامعة ، إلا أنها لا تزال واحدة من أكثر المؤسسات المرموقة في البلاد وتم تصنيفها بين أفضل 700 جامعة في العالم.

حاليًا ، تستقطب الجامعة طلابًا من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى إسبانيا. تصادف أنها واحدة من أفضل المؤسسات في الدولة مع أكبر عدد من الطلاب الذين يأتون من خارج البلاد.

بالإضافة إلى ذلك ، يتيح توافر البرامج الإسبانية عالية الجودة للجامعة استقبال أكثر من 2000 طالب أجنبي وارد سنويًا.

يمكن للطلاب الوصول إلى العديد من درجات الدراسة ، منها أكثرها شهرة في دراسات اللغة والاقتصاد والعلوم الإنسانية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد